‏افتتح اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، معرض «أهلًا مدارس» بشارع مصنع الغزل بشرق مدينة كفر الشيخ، لتوفير المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية للطلاب وأسرهم بأسعار مخفضة، تصل لـ30%، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بكفر الشيخ.

محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض «أهلًا مدارس» لمستلزمات الطلاب

وقال المحافظ، أنّ معرض «أهلًا مدارس» لمستلزمات الطلاب تم افتتاحه بتخفيضات تصل لـ30%، والذي يستمر لمدة 30 يوم بتخفيضات من 15 لـ30% على المستلزمات والأدوات المدرسية، ومن 10 لـ25% على السلع الغذائية واللحوم، ويضم 45 عارض للمستلزمات المدرسية، بالإضافة إلى 9 عارضين للسلع الغذائية واللحوم، كما تم افتتاح 10 معارض بمراكز ومدن المحافظة، كما يتم توزيع 4000 قطعة ملابس للطلاب الأولى بالرعاية مجانًا، لافتًا أنّ الهدف من هذه المبادرة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، هو توفير مستلزمات الطلاب بأسعار مخفضة، ولتخفيف العبء المادي على الأسر مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ المعرض يضم العديد من المستلزمات المدرسية، بما في ذلك الزي المدرسي، والحقائب، والأدوات المكتبية، والأحذية، فضلاً عن السلع الغذائية الأساسية ومنها الأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، واللحوم، والدواجن، والبقوليات، والمنظفات، وغيرها، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير كافة المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة، والسلع الغذائية بأسعار مناسبة لأهالي المحافظة.

تخفيف الأعباء عن كاهل الأهالي

وكلّف المحافظ، بسرعة الانتهاء من افتتاح معارض «أهلًا مدارس» في باقي مراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا استمرار تنظيم مثل هذه المبادرات التي تُساهم في خدمة الأهالي، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرًا إلى أنّ افتتاح المعارض يأتي انطلاقًا من حرص الدولة على دعم الأسر المصرية، وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، والسعي إلى تخفيف العبء المادي على أولياء الأمور، وخاصةً الأسر البسيطة، مع بداية العام الدراسي الجديد، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وشدّد محافظ كفر الشيخ، على تكثيف جهود المحافظة لضبط الأسعار، والتأكد من نسب التخفيضات، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار، والتوسع في إقامة معارض ومنافذ «أهلًا مدارس»، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق، والمحال التجارية، ومحال الجزارة، ومحلات بيع الأسماك والدواجن، وإعلان قوائم أسعار البيع للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ معرض أهل ا مدارس محافظة كفر الشيخ تعليم كفر الشيخ مستلزمات المدارس المعارض محافظ کفر الشیخ أهل ا مدارس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معرض "أهلًا مدارس" بمركز سمالوط، لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن المواطنين، بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي 2024/2025. يُقام المعرض داخل مبنى الإدارة الزراعية بطريق مصر أسوان الزراعي.

وجه المحافظ خلال الافتتاح بإقامة تلك المعارض في جميع مراكز المحافظة التسعة طوال العام، ودون رسوم ايجار، بهدف المساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم المباشر وغير المباشر للأسر محدودة الدخل والأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن تكاتف جهود الدولة والقطاع الخاص لإقامة هذه المعارض يساهم في توفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

خلال جولته فى أقسام المعرض، وجه المحافظ بإقامة حواجز آمنة من الالوميتال، مشددا على توفير كافة سبل الحماية داخل المعرض والمناطق المحيطة به لتأمين زوار المعرض والعارضين والبضائع والمنتجات المعروضة.

وحرص اللواء كدواني على الالتقاء بالمواطنين والاستماع إليهم وتلبية مطالبهم وإجراء أحاديث ودية مع كثير منهم لمعرفة مدى رضاهم عن المعرض والأسعار المعلنة وجودة المنتجات بأقسام المعرض المختلفة، وتشمل المستلزمات المدرسية مثل الحقائب، الملابس، الأحذية، والأدوات الدراسية، بالإضافة إلى مواد غذائية ولحوم بأسعار مخفضة، كما شدد على ضرورة التزام العارضين بالتخفيضات المعلنة التي تتراوح بين 20% و30%، ووجه بتكثيف المتابعة اليومية من قبل الوحدة المحلية ومديرية التموين لضمان استقرار الأسعار.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المعرض يضم 7 عارضين من أصحاب المحال التجارية والمكتبات الكبرى، ويوفر كافة احتياجات الطلاب بأسعار مخفضة، إلى جانب بعض السلع الغذائية، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

الجدير بالذكر أن محافظ المنيا افتتح الأسبوع الماضي معرض "أهلًا مدارس" بمدينة المنيا، بشارع كورنيش النيل، والذي شهد تخفيضات مماثلة بنسبة تتراوح بين 20% و30%.

شهد الافتتاح حضور النائبين مجدي ملك وتوحيد تامر، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، إلى جانب ممثلي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأدوات المدرسية بمعرض «أهلا مدارس» 2024 بمدينة نصر
  • تلبية احتياجات الطلاب بأسعار تناسب «محدودي الدخل» بمعارض أهلا مدارس في سوهاج
  • معرض «أهلا مدارس» في بني سويف.. أسعار بمتناول الجميع
  • أدوات وملابس بتشكيلات متنوعة في «أهلا مدارس» بكفر الشيخ.. والمحافظ: البيع بسعر التكلفة
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • أسعار الشنط المدرسية 2024 - 2025 بمعارض أهلا مدارس
  • إقبال محدود علي معارض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية
  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024