شارك وفد ليبيا برئاسة وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، اليوم الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية الـ “162” لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

وكان انطلق الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب بحضور وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، والذي عُقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة صباح اليوم، للتحضير لاجتماعات الدورة 162للمجلس، لتنسيق المواقف وتبادل الآراء حول القضايا المطروحة على اجتماع مجلس جامعة الدول العربية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع وزراء الخارجية العرب جامعة الدول العربية الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، فرحات بن قدارة، عددا من الاجتماعات في العاصمة الأمريكية واشنطن مع عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية ، وفقًا لما أوردته وكالة" سبوتنيك".

تونس تعلن دعمها للحوار والوصول لحل سياسي في ليبيا منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس


ومن أبرز هذه اللقاءات، لقاؤه في البيت الأبيض مع مستشار الرئيس الأمريكي الخاص أموس هوكستين، ولقاء مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي جوشوا هاريس، وغيرهم.
وأوضحت الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أن المسؤولين الأمريكيين أعلنوا دعمهم الكامل للمؤسسة في جهودها للحفاظ على استقلاليتها وحياديتها في ظل التحديات والضغوط التي تواجهها.
وشددوا على ضرورة حماية المؤسسة من التدخلات التي قد تعرقل أدائها، حيث أبرزوا دورها الحيوي في تأمين دخل الدولة الليبية، بالإضافة إلى استقرار إمدادات الطاقة العالمية، لا سيما في ظل القضايا المتعلقة بخفض الإنتاج وأزمة مصرف ليبيا المركزي.
وبحسب الوطنية للنفط "قدم المسؤولون بالإدارة الأمريكية استعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم الفني والتقني لتعزيز التعاون مع المؤسسة في مجالات الحوكمة والشفافية، إضافة إلى رفع كفاءة العاملين في قطاع النفط الليبي، مؤكدين على أهمية تطوير الشراكات في مجال تقليل انبعاثات الكربون من خلال نقل التكنولوجيا والمعرفة اللازمة لتحقيق الأهداف البيئية المشتركة".
في الوقت الذي أدان فيه محللون ليبيون في وقت سابق التدخلات الخارجية في الشأن الليبي وفي المؤسسات السيادية المتمثلة في قطاعي النفط والمصرف المركزي، هذه القطاعات الهامة التي تعاني من عدة إشكاليات أثرت بشكل كبير على سير العمل فيها وبشكل خاص على الدولة الليبية واقتصادها

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية تناقس الوضع السائد في ليبيا
  • الجامعة العربية تؤكد على وحدة ليبيا واستعدادها لدعم الحلول المستدامة
  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا