تركيا الآن:
2024-09-17@10:21:30 GMT

دراسة تكشف عن فوائد الفياغرا للنساء

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

 

أظهرت دراسة طبية جديدة أن إعطاء النساء الحوامل عقار الفياغرا أثناء المخاض قد يقلل من خطر اللجوء إلى العمليات القيصرية الطارئة. ويعتقد الباحثون أن العقار الذي يُستخدم عادة لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى الرحم، ما يعزز وصول الأكسجين إلى الجنين ويحد من مخاطر الضائقة الجنينية.

وتأتي هذه النتائج في إطار تجارب سريرية مشجعة، حيث أشارت إلى انخفاض ملحوظ في عدد العمليات القيصرية الطارئة بين النساء اللاتي تلقين العقار أثناء الولادة.

وفي التفاصيل
زعمت دراسة جديدة أن إعطاء النساء الحوامل أقراص الفياغرا أثناء المخاض قد يقلل من خطر اللجوء إلى عملية قيصرية طارئة.
يعمل “سيترات سيلدينافيل” (الاسم العلمي لعقار الفياغرا) على علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال عن طريق توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.

ويعتقد الباحثون أنه قد يزيد أيضا من تدفق دم الرحم لدى النساء الحوامل، ما يضمن وصول المزيد من الأكسجين إلى الجنين.

وبهذا الصدد، أجرى الباحثون تجربة شملت 208 مشاركات، تم إعطاء نصفهن ما يصل إلى ثلاث جرعات من الفياغرا أثناء المخاض، بينما تناول النص الآخر قرصا وهميا.

وفي مجموعة الفياغرا، احتاجت 13 من أصل 104 امرأة إلى عملية قيصرية طارئة. وفي المجموعة الأخرى، خضعت 27 امرأة (أكثر من ضعف العدد) لعملية جراحية طارئة.

وقال أطباء التوليد وأمراض النساء في جامعة Guilan للعلوم الطبية في إيران: “تظهر نتائجنا أن “سيلدينافيل” يعد بمثابة تدخل فعال وآمن لمنع الضائقة الجنينية (إحدى المضاعفات غير الشائعة للمخاض) وتقليل الحاجة إلى الولادة القيصرية الطارئة أثناء المخاض”.

ويمكن أن تحدث الضائقة الجنينية عندما لا يحصل الجنين على ما يكفي من الأكسجين.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الفياغرا فوائد الفياغرا

إقرأ أيضاً:

دراسة: شرب المشروبات الغازية تؤدي إلى الولادة المبكرة

أفادت مجموعة دولية من العلماء أن ضرر الصودا يتم التقليل من شأنه ووفقًا للعلماء، يمكن أن تثير المشروبات الغازية الولادة المبكرة.

في السابق، قال الباحثون مرارا وتكرارا إن المشروبات الغازية تؤثر سلبا على الجهاز الهضمي، مما يهيج الغشاء المخاطي ويسبب العديد من العواقب غير السارة، وكان من المعروف أيضا أن هذه المشروبات تؤدي إلى مجموعة من الوزن الزائد.

أثبت العلماء الآن أن الصودا يمكن أن تكون خطيرة بشكل خاص على النساء الحوامل، لأنها يمكن أن تسبب المخاض المبكر.

خلال الدراسة، حلل الخبراء بيانات 60،000 امرأة حامل شاركن في الدراسة الوطنية الدنماركية واستمرت الدراسة نفسها لمدة ست سنوات، واتضح أن معظم النساء اللواتي نجين من الولادة المبكرة لديهن عدد كبير من المشروبات الغازية مع المحليات في نظامهن الغذائي، مما كان يمكن أن يسبب مثل هذا إنهاء الحمل.

يقول العلماء إنهم متأكدون من أن احتمال الولادة المبكرة يرتبط باستخدام المشروبات الغازية، ولكن لم يتم الكشف عن طبيعة ذلك بعد. يستمر البحث في هذه المسألة.

يعتزم العلماء معرفة كيف تؤثر الصودا على الحمل البشري لهذا الغرض، من المخطط إجراء تجارب على الحيوانات التي تشبه البشر قدر الإمكان بالإضافة إلى ذلك، يعتزم العلماء دراسة تكوين المشروبات الغازية بعناية أكبر من أجل فهم ما يمكن أن يعطي مثل هذا التأثير وما هي المنتجات الأخرى التي يجب على النساء في هذا الموقف تجنبها.

مقالات مشابهة

  • رئيس إيران يتعهد بـعدم مضايقة شرطة الأخلاق للنساء
  • الأولى من نوعها..دراسة تكشف التغيرات بدماغ المرأة خلال الحمل
  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ
  • دراسة: شرب المشروبات الغازية تؤدي إلى الولادة المبكرة
  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة
  • تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم
  • دراسة تؤكد فوائد البقول وضرورة وجودها في النظام الغذائي
  • تأثير تناول البيض على الذاكرة والأداء العقلي للنساء.. دراسة تكشف فوائد غير متوقعة