بعد أيام قليلة من وفاة البطلة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي، نجمة بلادها في أولمبياد باريس 2024 في ماراثون السيدات، نتيجة قيام صديقها بإضرام النيران في جسدها، أثناء وجودها داخل منزلها بدولة كينيا، فارق صديقها المتسبب في واقعتها المأساوية، الحياة متأثرًا بجروح أصيب بها خلال ارتكابه للواقعة.

وفاة المتسبب في واقعة العداءة الأوغندية

عندما صب ديكسون نديما مارانجاش، البنزين على صديقته «تشيبتيجي»، تأثر بجروح خطيرة بنسبة 30% دخل على أثرها إلى المستشفى، وكان يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة، وفق ما نشرته صحيفة «فرانس بريس»، ووقع الاعتداء شهدته بنات العداءة تشيبتيجي، بعد أسابيع فقط من مشاركتها لأول مرة في الأولمبياد في سباق الماراثون للسيدات ضمن أولمبياد باريس، حيث أنهت السباق في المركز 44.

جاء الخلاف بين العداءة الأوغندية وصديقها، حول العقار الذي كانت تعيش فيه «تشيبتيجي» مع أختها وبناتها، وفق ما صرح به والدها للصحيفة، مضيفًا أن «مارانجاش» اشترى 5 لترات من البنزين ثم اختبأ في قن دجاج قبل الاعتداء على ابنته، وإضرام النيران بها.

صراع مستمر بين الثنائي

«صراع عائلي مستمر» هكذا وصفت الشرطة، الخلاف بين العداءة الأوغندية وصديقها، الذي لحق بها بعد عدة يام وفارق الحياة خلال الساعات الماضية.

وكان الدكتور كيماني مبوجوا، المستشار في مستشفى موي التعليمي، قال لوسائل إعلام محلية إن الأطباء فعلوا كل ما في وسعهم، من أجل إنقاذ حياة العداءة الأوغندية، لكنها أصيبت بحروق شديدة، ما أدى للأسف إلى فشل متعدد في الأعضاء، ورحلت عن عالمنا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العداءة الأوغندية أولمبياد باريس باريس العداءة حروق شديدة العداءة الأوغندیة

إقرأ أيضاً:

ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024

كرم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء اليوم السبت، الرياضيين ورياضيي الاحتياجات الخاصة الفرنسيين الحائزين على الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية "باريس 2024"، ومنحهم العديد من الأوسمة الشرفية الفرنسية، وذلك وسط جمهور كبير على طول جادة الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية (باريس).

جاء هذا التكريم خلال حفل مهيب شهدته العاصمة الفرنسية مساء اليوم، للاحتفاء بالرياضيين الفرنسيين الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وتحولت جادة الشانزليزيه إلى منصة عملاقة للاحتفال بأبطال فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024.. فبعد أسبوع من اختتام الدورة البارالمبية، استضافت جادة الشانزليزيه موكبا مهيبا جمع نحو 300 رياضي فرنسي في لحظة استثنائية ووسط حضور جماهيري كبير يقدر بنحو 70 ألف شخص.

وجاب عدد كبير من الرياضيين الذين أذهلوا فرنسا والعالم خلال باريس 2024 ومن ثم الألعاب البارالمبية، من بينهم فريق المنتخب الفرنسي للجودو وفريق الرجبي وبطل السباحة الأولمبية ليون مارشان، بطول جادة الشانزليزيه، فضلا عن عشرات الآلاف من المتطوعين وأعضاء باللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية الذين ساهموا في نجاح أولمبياد باريس 2024.

وبعد وصول اللاعبين إلى النصب التذكاري "قوس النصر"، تم إيقاد شعلة قبر الجندي المجهول، ثم قام الرئيس الفرنسي وعدد من الشخصيات الرياضية والسياسية بتكريم أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية للمرة الأخيرة.

ومن المقرر، أن يبدأ الحفل الموسيقي أمام أكثر من 70 ألف متفرج يشارك فيه فنانون من احتفالات دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، ومن ثم يبدأ حفل موسيقي آخر يستمر حتى منتصف الليل.

كان الرئيس الفرنسي، قد أعلن - في أغسطس الماضي على منصة "إكس" - عن تنظيم عرض احتفالي بجادة الشانزليزيه.. وقال: "موعدنا يوم 14 سبتمبر 2024، بجادة الشانزليزيه، للاحتفاء بلاعبينا".

وذكرت الرئاسة الفرنسية أن هذا الموكب الأولمبي للوفد الفرنسي، ولكل الذين ساهموا في نجاح أولمبياد باريس، يتيح لجميع الفرنسيين من منطقة "إيل دو فرانس" وضواحيها حضور هذا العرض الاحتفالي والاستمتاع بلحظة استثنائية بالتواصل مع الرياضيين الفرنسيين.

نظم هذا العرض الاحتفالي وسط إجراءات أمنية مشددة، فقد أعلن وزير الداخلية، عن "نظام أمني استثنائي" لمتابعة "موكب الأبطال"، فضلا عن نشر أكثر من 4000 من أفراد الشرطة والدرك.

ومن خلال هذا العرض، حرصت الدولة على تنظيم حفل تكريم علني أخير يليق بهؤلاء الأبطال الفرنسيين، واستحضار اللحظات الرياضية الممتعة التي عاشها الرياضيون خلال الأولمبياد ومشاركة هذه المشاعر الجميلة وذكريات لا تنسى مع الجمهور الفرنسي ونجوم الألعاب الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • سبعة مرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خلفا لتوماس باخ
  • وثق جريمته بالفيديو.. حبس عامل بدار أيتام هتك عرض 4 أطفال
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • وفاة المدرب أنور جسام بعد صراع مع المرض
  • مدير شرطة بالم بيتش: المشتبه به كان مختبئا بين الشجيرات وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه
  • شرطة الإحتلال تعتقل 15 متظاهرًا في تل أبيب جراء إشعال النيران وإغلاق طرق
  • البطلة الصاعدة.. فيروز احمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • في يوم مولدها.. وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي بعد صراع مع المرض