تحدث الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن زيارة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي إلى مصر، مشددًا على أن هذه الزيارة تؤكد عمق وأهمية العلاقة بين البلدين.

 

وأوضح “عبد العاطي”، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تتميز بالتنسيق رفيع المستوى في عدة مجالات وهذا الأمر لا تحتمه التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة في المرحلة الراهنة فقط، بل تحتمه حقائق التاريخ ووحدة المصير بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وتابع :"تم مناقشة خلال اجتماع منفرد مع وزير الخارجية السعودي، واجتماع آخر موسع مع الوفد السعودي، عدد من الملفات الثنائية وعلى رأسها تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، هناك جهود مبذولة حثيثة وفي مراحلها النهائية لتدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد محمد بن سلمان"، موضحًا أن المجلس التنسيقي سيمثل مظلة شاملة لمزيد من تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودفع أفاق التعاون بينهم في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية والاستثمارية؛ بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية والهجرة وزير الخارجية السعودي مصر وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع

قال بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إن المباحثات مع وزير الخارجية الروسي لافروف عكست الاهتمام المشترك من الجانب المصري، لأهمية تعزيز هذه العلاقات، ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة، بما يتسق مع علاقات الصادقة الوثيقة التي تربط بين شعبي وقيادتي البلدين الصديقين.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف، أن زيارته الحالية إلى موسكو تأتي في ظل ظروف إقليمية ودولية شديدة الاضطراب والتوتر في منطقة الشرق الأوسط، التي تمر بتطورات بالغة الخطورة تزايد معها مخاطر اندلاع حرب واسعة النطاق في المنطقة.

 

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في ضوء العلاقات التي تربط البلدين معا، وأيضا في إطار الدور الروسي الفعال، والمهم في المنطقة العربية والأفريقية وعلى المستوى الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا