(CNN)-- وصف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور إزجي إيجي في الضفة الغربية المحتلة، الجمعة الماضية، بأنه أمر غير مقبول.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي مشترك في لندن، الثلاثاء، مع وزير خارجية بريطانيا ديفيد لامي، قال بلينكن إنه "لا يجب إطلاق النار على أي شخص وقتله لحضوره مظاهرة".

وجاءت تصريحات بلينكن ردا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تقبل تقييم إسرائيل لكيفية مقتل إزجي إيجي. وقال بلينكن إن القوات الإسرائيلية بحاجة إلى إجراء "تغييرات جوهرية" على كيفية أداء عملها في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، إنه "من المرجح جدا" أن تكون الناشطة الأمريكية عائشة نور إزجي إيجي، قد أُصيبت "بشكل غير مباشر وغير متعمد بنيران الجيش الإسرائيلي".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الرصاصة لم تكن موجهة إلى الناشطة الأمريكية، ولكن كانت موجهة إلى "المحرض الرئيسي" لـ"أعمال شغب عنيفة" عند تقاطع قرية بيتا في الضفة الغربية.

وأكد بلينكن: "لا ينبغي إطلاق النار على أي شخص وقتله بسبب حضوره مظاهرة. لا ينبغي تعريض حياة أي شخص للخطر لمجرد تعبيره عن آرائه. وأرى أن قوات الأمن الإسرائيلية بحاجة لإجراء بعض التغييرات الأساسية في الطريقة التي تعمل بها في الضفة الغربية، بما في ذلك التغييرات في قواعد الاشتباك".

وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة "شاهدت منذ فترة طويلة" تقارير عن تجاهل القوات الإسرائيلية لعنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، وتقارير عن القوة المفرطة من قبل القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وقال بلينكن: "لدينا الآن ثاني مواطن أمريكي يُقتل على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية. هذا غير مقبول، ويجب أن يتغير. وسنوضح ذلك لكبار أعضاء الحكومة الإسرائيلية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الخارجية الأمريكية الضفة الغربية الناشطة الأمریکیة الجیش الإسرائیلی فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مئات الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، مقطع فيديو يظهر تشييع المئات جنازة الناشطة التركية الأمريكية آيسنور إزجي إيجي، التي قتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مظاهرات سلمية ضد الاستيطان في الضفة الغربية.

تقرير يفند الرواية الإسرائيلية حول مقتل الناشطة الأميركية إيسينور إيجي ‏بايدن يقول إنه غاضب من مقتل الناشطة الأمريكية في الضفة الغربية

وشارك المئات من المواطنين الأتراك في تشييع الجثمان أمام المستشفى الحكومي في ديديم، غرب تركيا، معبرين عن غضبهم واستنكارهم لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الناشطة.

وحتى الآن، لم تعلن قوات الاحتلال عن نتائج التحقيق في مقتل آيسنور، مما يزيد من الضغوط لمزيد من الشفافية والمساءلة.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)
  • مئات الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته