أعلنت محافظة جنوب سيناء، عن عددا من أسماء الطلاب المرشحين للحصول على المنح الجامعية للعام الدراسي 2024- 2025، والبالغ عددهم 81 منحة كدفعة أولى في كليات «هندسة، ألسن، علاج طبيعي، صيدلة، تجارة دولية، إعلام، إقتصاد وعلوم سياسية، حقوق، طب بشري، طب أسنان، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، إدارة أعمال، تكنولوجيا علوم صحية، ذكاء إصطناعي، فنون وعمارة، الفنون والتصميم، كلية تمريض، لغات وترجمة».


أكدت المحافظة في بيان لها، أنه لابد أن يجتاز الطالب الاختبارات الخاصة بالقبول بالكلية المرشح لها، حتى يتسنى استكمال إجراءات القبول بالجامعة.

واعتمدت الترشيحات على المعايير والاشتراطات الواردة بتعليمات واشتراطات التقدم للمنح، والتي أعلنتها المحافظة منذ أكثر من شهرين، وذلك حسب ترتيب المجموع من الأعلى للأقل داخل كل فئة، أو شريحة من الفئات المتقدمة للمنح.


كان قد وقع الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، امس عددًا من خطابات الترشيحات للعديد من الجامعات الخاصة، وذلك لطلاب المحافظة المتفوقين علميًا ورياضيًا على مستوى الجمهورية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وكذلك المتميزين من ذوي الهمم ومن باقي الفئات، وذلك لترشيحهم للحصول على المنح الدراسية الكلية المجانية، أو الجزئية طبقًا للأعداد المتاحة من المنح، وحسب الجامعات التي قدمت منح دراسية لأبناء جنوب سيناء.

وأشار إلى أنه جرى توفير 210 منحة دراسية مختلفة لأبناء المحافظة، بواقع 79 منحة مجانية كاملة، و131 منحة جزئية بنسب خصم تتراوح من 10 وحتى 50% من المصروفات.

ووجه بضرورة إبلاغ الطلاب وأولياء الأمور الذين جرى ترشيحهم للحصول على تلك المنح وذلك بعد المراجعة النهائية لكشوف الترشيحات وإرفاقها مع الخطابات التي قام بتوقيعها للجامعات التي نجح في الحصول على منح دراسية بها.

وأوضح أنه يقوم بعدة محاولات مع جامعة بدر، وجامعة فاروس بالإسكندرية وبعض الجامعات الأخرى للحصول على مزيد من المنح لصالح الطلاب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة جنوب سيناء المنح الجامعية الاختبارات الخاصة للحصول على جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه بحث مع نظيره المجري بيتر سيارتو التعاون الاقتصادي والتجاري والمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم دورة لمجلس رجال الأعمال، إذ يوجد وفد من رجال الأعمال المجريين يرافق الوزير المجري، مؤكدا حرص مصر على مزيد من تفعيل علاقة التعاون بين القطاعين الخاص المصري والمجري لمزيد من دفع الاستثمارات المجرية داخل مصر.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك علاقات تعاون قوية في المجال الزراعي والمائي بين البلدين، فضلا عن وجود تكنولوجيا مجرية متقدمة في مجال إدارة وترشيد استخدام الموارد المائية وسيكون هناك إعلان عن مشروعات في هذا القطاع قريبا بالتعاون مع وزارة الزراعة والوزرات المعنية المصرية.

وأشار الوزير، إلى أن هناك تعاونًا في مجال التبادل الطلابي، موجها الشكر والتقدير لدولة المجر على المنح الدراسية التي تقدم للطلاب المصريين، والتي وصلت الآن بعد زيادتها إلى 200 منحة دراسية، مشيرا إلى أننا نتطلع إلى مضاعفة هذا الرقم قريبا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة أسيوط للعام الدراسي 2024-2025
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد