قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، إن الأشهر الماضية أثبتت أن تحقيق السلام في المنطقة لن يتحقق باستمرار العدوان على غزة.

وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، ونقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: اتفقت مع نظيري السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية.

وأكد بدر عبد العاطي أن مصر والسعودية ترفضان التصعيد في منطقة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن هناك تطابق في الرؤى بين مصر والسعودية لدعم وحدة الصومال.

تدشين المجلس التنسيقي

وذكر الدكتور بدر عبد العاطي أننا أصبحنا في المراحل النهائية لتدشين المجلس التنسيقي مع السعودية، لافتا إلى أن الرئيس المصري وولي العهد السعودي سيترأسان مجلس التنسيق الأعلى.

ضرورة وقف الحرب على غزة

وأكد بدر عبد العاطي على ضرورة وقف الحرب على غزة وإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار سريعا، مضيفا: نسعى إلى التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، منوها: نكرر دعوتنا للمجتمع الدولي لضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 1967.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب

وزير الخارجية التركي يثمن دور مصر فى تقديم المساعدات لـ غزة

وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأزمة السودانية استمرار العدوان على غزة التصعيد في منطقة البحر الأحمر بدر عبد العاطی وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل


حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربا على لبنان.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أوستن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".

ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها".

وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية