القاهرة (أ ش أ)

جدد محمد جبران، وزير العمل، تأكيده على أهمية التعاون بين دول البريكس لتبادل الخبرات، والعمل المشترك من أجل تطوير آليات التعامل مع ما يشهده سوق العمل من تطورات تكنولوجية، والعمل على دعم البرامج والسياسات المتجهة نحو ربط التدريب والتعليم باحتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير اليوم الثلاثاء، في الجلسة الختامية لأعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل، التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وأكد الوزير، أهمية الالتزام بالمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتحسين الأطر التنظيمية للسلامة والصحة المهنية، وبذل المزيد من الجهود لتفعيل "منصة البريكس" بشأن النُظم البيئية الإنتاجية للعمل اللائق، وتبادل المعرفة والمعلومات حول تصميم سياسة شاملة ومستدامة لتعزيز الإنتاجية، وتحسين ظروف العمل وخلق فرص تشغيل جديدة، وتحقيق التوزان والعدالة لصالح صاحب العمل والعامل.

وشدد "جبران"، على أهمية الإعلان الوزاري الذي صدر اليوم في الجلسة الختامية، بشأن تكثيف الجهود لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والعمل اللائق، ومواجهة تحديات ومُتغيرات سوق العمل، ودعم سياسات التدريب والتشغيل، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المُستدامة.

وهنأ الوزير، في ختام كلمته، البرازيل على رئاسة مجموعة البريكس، خلال العام المُقبل، متمنيًا لها السداد والتوفيق، مُجددًا الشكر والتقدير للاتحاد الروسي على ما بذله من جهد على مدار العام الماضي أثناء فترة رئاستها للمجموعة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد جبران وزير العمل سوق العمل دول البريكس سوق العمل

إقرأ أيضاً:

أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع

نشرت وزارة العمل، اليوم السبت، أبرز فعالياتها على مدار الأسبوع الأخير، والتي يأتي في مقدمتها مشاركة محمد جبران وزير العمل، فى أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، بدعوة رسمية من انتون كوتياكوف، وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمُناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضور وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس.

واختتم وزير العمل، مُشاركته في اجتماعات "البريكس" بحضور الجلسة الختامية، التي أكد خلالها على تثمينه للنتائج والتوصيات التي صدرت عن الاجتماعات، خاصة "الإعلان الوزاري"، والذي من شأنه الإسهام في تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء فى مجموعة البريكس، في مجالات العمل المختلفة.

وخلال مشاركته هذه الفعاليات في روسيا، التقى وزير العمل، مع الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام محمد جبران وزير العمل، خلال الإسبوع بتفقد اختبارات نظرية لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"، منذ أسبوعين، للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد، في البوسنة والهرسك.

وشهد الأسبوع إعلان الوزير، عن تعاون مُرتقب بين "الوزارة" وشركة وداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، برئاسة المهندس هاني ضاحي، كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وإعلان وزير العمل، موعد إجازة المولد النبوي الشريف، المقررة غدًا الأحد الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • ورشة عمل لتعزيز الحماية من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان بصحة الدقهلية
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • صندوق الوطن يناقش تحديات الاستدامة الاجتماعية
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • "المؤتمر العالمي للمرافق" يناقش تحديات التحول إلى الطاقة المستدامة
  • صدور قرار تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع