نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة حول" الذكاء الاصطناعي وأثره علي التنمية البشرية" اليوم "الثلاثاء" في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان تحت شعار" إيد في إيد... هننجح أكيد" تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة ؛ وذلك بمشاركة لفيف من القيادات التنفيذية وممثلي لمؤسسات المجتمع ( حكومي - مدني) وشباب خريجين ومكلفات خدمة عامة ووسائل الإعلام المحلي.

وقد استهدف اللقاء؛ التعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان - تحت شعار " إيد في إيد ... هننجح أكيد" حيث تم إلقاء الضوء علي مفهوم الذكاء الاصطناعي وآليات تحقيقه في المجتمع بالإضافة إلي التعرف علي الآثار الاقتصادية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي وأثره علي التنمية البشرية.

بدأت الندوة بكلمات افتتاحية بكل من سحر حسين مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط، هالة فرغلي رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء الخير بأسيوط.

وتضمنت  اللقاء كلمة المهندس أحمد صلاح الشربيني مهندس بشبكة الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط واستشاري تدريب وتنمية بشرية بجامعة اسيوط وذلك عن مفهوم الذكاء الاصطناعي، فكرة عمله، مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي واوضح الشربيني تأثير الذكاء الاصطناعي علي العنصر البشري وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، واشار إلي العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي ، مفهوم مواقع التواصل الإجتماعي وانواعها. 

كما تحدثت الدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بفرع أسيوط عن أهمية المبادرات الرئاسية لبناء الإنسان ودور المجلس القومي للمرأة في التوعية بأهمية هذه المبادرات كما اضافت كدواني ابرز المجالات التي يتم استخدام الذكاء الإصطناعي فيها مثل البنوك الفنادق الكبري والمطارات. 

وأضافت الدكتورة فاطمة الخياط مدرب تنمية بشرية ووكيل وزارة التضامن الأسبق بأسيوط عن أهمية المبادرات الرئاسية في تحقيق بناء الإنسان، كيفية رفع الوعي لدي الشباب بالعمل التطوعي والإستثمار الأمثل للوقت تحقيقاً لهدف بناء الإنسان واضافت الخياط ان الذكاء الإصطناعي من المتوقع له أن يدخل في جميع المجالات والتخصصات مما يؤثر علي بعض الوظائف التقليدية. 

كما تحدث فضيلة الشيخ حسين محمد علي واعظ عام بالأزهر الشريف عن ضرورة مراعاة الوازع الديني والأخلاقي عند استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، أهمية تفعيل جانب الأخلاق عند توظيف العلم لبناء الإنسان واضاف ان الذكاء الإصطناعي يجب أن يتم توظيفه لخدمة الإنسان والإرتقاء بالمجتمعات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استخدام الذكاء الاصطناعي مفهوم الذكاء الاصطناعي الاعلام الداخلي قطاع الإعلام الداخلي مواقع التواصل الإجتماعى الذكاء الاصطناعي جامعة أسيوط للذكاء الاصطناعي اليوم مواقع التواصل ذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی لبناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي

متابعة بتجــرد: في تعليقها الأول على نجاح حفلها الأخير بالمملكة العربية السعودية قالت النجمة المصرية أنغام بالمؤتمر الصحافي، الذي أقيم بعد الحفل: “الجمهور بيغني من أول دقيقة، وده شيء أسعدني ومكنتش مصدقة، وغنوا ألبومي الجديد كله معايا”.

أضافت: “أنا طايره من الفرحة بسبب استقبال الجمهور لألبومي الجديد والأغاني، وده بيأكد أن الجمهور الحقيقي هو اللي بيحضر الحفلة لايف، واللي شوفته هو ده النجاح اللي بعتز به”.

وهاجمت أنغام فكرة الذكاء الاصطناعي، قائلة: “أنا مش عجبني موضوع الذكاء الاصطناعي ومش ناوية أحبه، إنما الفنانين الجداد والأصوات الجديدة كلنا بنفرح وبنرحب بيهم، وبكون في قمة السعادة لما في مصر بيطلع صوت جديد، أو موهبة أو شاعر أو ملحن، أنا معايا في الألبوم بتاعي ثلاث بنات كاتبين أغاني، وأنا في قمة سعادتي بيهم”.

يذكر أن أنغام طرحت مؤخرًا ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “تيجي نسيب”، ويتكون من 12 أغنية، وتعاونت في ألبومها الجديد مع كِبار صناع الأغنية بالعالم العربي من شعراء وموزعين أبرزهم أمير طعيمة ونادر عبد الله وإيهاب عبد الواحد وحسن الشافعي، بالإضافة إلى ألحان وتوزيعات لتامر عاشور وطارق مدكور ونادر حمدي.

2024-09-15Elie Abou Najemمقالات مشابهة سخرية واسعة من تمثال جديد للملكة اليزابيث

دقيقة واحدة مضت

“احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن

دقيقة واحدة مضت

غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية

دقيقة واحدة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • خبيرة: البشر سيخسرون المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي
  • عضو بـ«النواب»: الدولة حريصة على تعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب والتأهيل
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • كتب التنمية البشرية: سوق السعادة بأدنى الأثمان
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • برلماني: مصر تخطو بثبات نحو تعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بالحريات
  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن