عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان المصري.

بحث مجالات العمل المشتركة بين وزارتي الشباب والتعليم 

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

دعم النشء والشباب

وأكد الدكتور أشرف صبحي، خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب، موضحا أن الوزارة تعمل على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، وتسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز.

دور الرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب

من جانبه، شدد محمد عبد اللطيف على الدور الحيوي لـ الرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، قائلاً: نحن ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونسعى لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب وزارة التعليم وزير الشباب الرياضة المدرسية الریاضة المدرسیة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني

شاركت منطقة القليوبية الأزهرية في فعاليات الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، حيث شارك عدد من طلاب الأزهر المشاركين في برلمان طلائع مصر من مراكز بنها، وطوخ و شبين القناطر.

أقيمت الفعاليات على مدار ثلاثة أيام، ونفذته إدارة البرلمان، والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، في إطار تعاون وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة اليونيسيف، ومنطقة القليوبية الأزهرية، وذلك بقاعة الإجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ببنها ومركز شباب سنهره بمركز طوخ ومركز شباب منية شبين بمركز شبين القناطر.

جاء ذلك تحت إشراف ودعم الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية، والدكتور وليد الفرماوى مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد فخرى مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وطارق السباعي مدير إدارة رعاية الطلاب، وسوسن محمد كيلانى منسق برلمان طلائع مصر عن الأزهر بمنطقة القليوبية الأزهرية.

حضر الفعاليات مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، وسوسن محمد كيلانى منسق برلمان طلائع مصر عن محافظة القليوبية من الأزهر، ومحمود نجيب إستشارى تدريب تنمية سياسية ومهارات حياتية

وأوضح "الفرماوي" أن البرنامج يستهدف النشء والشباب بهدف ترسيخ قيم المشاركة والتطوع وتنمية روح المبادرة لدى النشء والشباب وإكتسابهم القدرة على المشاركة في الحياة العامة وتعريف النشء والشباب بحقوقهم، وتشجيعهم على المبادرات الإيجابية تجاه تلبية تلك الحقوق وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية، والقومية لدى النشء والشباب ومكافحة التمييز بشتى أشكاله خصوصا التمييز ضد المرأة والفئات المهمشة من الأطفال والشباب وذوى الهمم وتعزيز روح التسامح والتعامل مع التنوع والإختلافات وإحترام الحريات العامة.

وقد أدار الورشة محمود نجيب حيث قام بالتعارف بالطلاب والتعريف بالبرنامج ثم عمل أنشطة مختلفة تخدم أهداف البرنامج من ضمنها نشاط الأسد والفأر والهدف منه تحديد مفهوم المشاركة وأن لكل فرد دور داخل المجتمع وأهمية هذا الدور.

كما تناول نشاط لو كنت مكان يوسف هدفها تحديد أهمية جمع المعلومات وتحرى الدقة قبل تكوين رأى أو إتخاذ قرار ونشاط إعادة انتخابات النائب هدفها الربط بين المعلومات ومدى صحتها لإكتشاف صحة الخبر من عدمه وإكتساب مهارة تكوين الرأي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين الأهلي و«سبشيال جروب»
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • بتوزيع الملابس والأدوات المدرسية على المستحقين..انطلاق مبادرة «يوم الخير» بالدقهلية
  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني