تقدم رئيس البرلمان الأفريقي، تشيف فورتيون شارمبيرا، بتهانيه إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على إثر فوزه المستحق بعهدة ثانية في الإنتخابات الرئاسية.

وقال رئيس البرلمان الأفريقي، في بيان له، إن هذا الفوز بمنصب الرئاسة للمرة الثانية ما هو إلا دليل على عمق الثقة التي يضعها المواطن الجزائري في الرئيس تيون.

واقتناعه القوي بما وصل إليه من إنجازات لصالح الشعب ولصالح البلاد.

وأضاف ذات المسؤول، أن البرلمان الأفريقي يدرك فعلا أن المهمة ليست بالسهلة. ولكنه متيقن من أن الرئيس تبون، قادر على التوفيق في مهامه. لأنه يتحلى بإرادة فولاذية لقيادة البلاد إلى ما يرضي الشعب الجزائري.

وأضاف شارمبيرا، إن البرلمان الأفريقي يسعى جاهدا إلى أداء دوره الكامل في الساحة الأفريقية. بالرغم من قلة الوسائل الممنوحة له وهو دائما على استعداد للإسهام في تحقيق تكامل القارة وتنميتها.
ويتطلع إلى إرساء علاقات قوية مع البرلمان الجزائري بغرفتيه ومع كافة أجهزة الاتحاد الأفريقي. من أجل بلوغ الغاية المرجوة وهي الازدهار لشعوبنا والاستقرار والأمن والسلم لأفريقيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: البرلمان الأفریقی

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي

‎افتتحت أعمال دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، بمشاركة النائبة راندا مصطفى، ووكيل لجنة شئون التعليم بمجلس الشيوخ، أمينة المرأة بحزب حماه الوطن، ومستشار رئيس برلمان عموم أفريقيا ونائب رئيس تجمع السيدات بالبرلمان، وذلك بحسب بيان لها اليوم.

‎وتنعقد هذه الدورة الجديدة تحت شعار الاتحاد الإفريقي لسنة 2024: «تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين.. بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعلم الشامل والمستمر والجيد والملائم في إفريقيا».

دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي

‎ويتضمن برنامج هذه الدورة عقد اجتماع اللجان الدائمة، واجتماع المكتب السادس للبرلمان، ومؤتمرا لرؤساء البرلمانات الإفريقية، بالإضافة إلى اجتماعات مغلقة للمرأة، وورشة عمل للشباب.

‎ويتألف البرلمان الإفريقي من إحدى عشرة لجنة دائمة تتماشى مهامها مع مهام لجان الاتحاد الإفريقي. وتجتمع اللجان الدائمة مرتين سنويا (في مارس وسبتمبر للاجتماعات المقررة، وقد تعقد اجتماعات أخرى خلال الجلسات البرلمانية أو لأجل الجلسات غير المقررة عند الضرورة).

البرلمان الإفريقي

‎ويعد البرلمان الإفريقي مجلسا استشاريا للاتحاد الإفريقي يضم نوابا من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، تأسس بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي وشرع في القيام باختصاصاته رسميا في 18 مارس 2004.

‎ويتم تمثيل كل دولة عضو داخل الاتحاد الإفريقي من قبل خمسة برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل، منتخبة أو معينة من قبل البرلمانات أو الهيئات التشريعية الوطنية. يشار إلي أن النائبة راندا مصطفي وكيل لجنه التعليم بمجلس الشيوخ تمثل مجلس الشيوخ المصري ببرلمان عموم افريقيا

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • بمناسبة فوز الرئيس تبون بعهدة رئاسية ثانية .. رئيس غانا يهنئ
  • رئيس الحكومة الإسبانية يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 
  • رئيس السنيغال يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس جمهورية التشيك يهنئ الرئيس تبون 
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا