يشارك وفد عن مجلس الأمة ضمن وفد برلماني مشترك فيما بين غرفتي البرلمان، في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، بتكليف من صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة.

وحسب بيان لمجلس الأمة، سيتم تنظيم المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، من طرف الاتحاد البرلماني الدولي في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر 2024 بمدينة يرفيان، عاصمة جمهورية أرمينيا.

ويمثل مجلس الأمة في هذا المؤتمر العالم، كل من حمزة بوحفص، عضو مجلس الأمة، وعصام نشمة، عضو مجلس الأمة.

ويندرج هذا المؤتمر في إطار سلسلة مؤتمرات دأب الاتحاد البرلماني الدولي على تنظيمها سنويا، من أجل تعزيز مشاركة البرلمانيين الشباب في إيجاد الحلول المناسبة لمختلف التحديات التي يشهدها العالم، وينعقد هذا العام تحت عنوان: “تجنب الأجيال الضائعة: المحافظة على التربية والشغل في كل الظروف”.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة عدة مواضيع منها التقدم المحرز في مجال التربية وتشغيل الشباب، مع بدء العد التنازلي لآفاق 2030.

وتأثير الأزمات على حقوق الشباب وتمكينهم الاجتماعي والاقتصادي. وتقديم تصورات متعلقة بالتربية والشغل لفائدة الفئات الضعيفة والمهمشة.

ومساهمة البرلمانيين الشباب من أجل حماية تمكين الشباب في مرحلة الأزمات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مجلس الأمة

إقرأ أيضاً:

المؤتمر العالمي للمرافق.. استدامة الطاقة والمياه والنقل على طاولة المختصين

انطلقت  أعمال المؤتمر العالمي للمرافق في أبوظبي في نسخته الثالثة مقدماً الحلول والابتكارات وآخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال الطاقة المتجددة والمياه والنقل، حيث يشهد مشاركة كبيرة من المختصين والشركاء، ويعكس ما وصلت إليه الدولة من تقدم وازدهار في قطاع المرافق.


المؤتمر العالمي للمرافق، يمثل بوابة المستقبل حيث يعرض أحدث التقنيات ويشهد مشاركة كبيرة من الخبراء والمختصين ويستمر حتى 18 سبتمبر الجاري في مركز أدنيك أبوظبي.. يترجم المؤتمر رؤى القيادة الرشيدة الطموحة لنقل تجارب ومشاريع الامارات إلى انجازات بارزة يستفيد منها الجميع.

 يسلط المؤتمر الضوء على مجالات متعددة منها الطاقة المتجددة والمياه والنقل بخطى مستدامة واثقة نحو مستقبل واعد ويعكس تميز وبراعة الإمارات في قطاع المرافق.

أخبار ذات صلة عويضة المرر: استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه في أبوظبي قريباً خليفة بن طحنون يحضر افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق

مكانة أبوظبي الاستراتيجية وبنيتها التحتية الرائدة جذبت الأنظار نحو آخر ما وصلت إليه في مجال المرافق والطاقة النظيفة وتقنيات توفير المياه.

يوفر المؤتمر حلولاً وابتكارات متطورة تذلل الصعوبات والعوائق التي تواجه زيادة السكان والنمو الصناعي، وتؤكد التزام دولة الامارات بتطوير أحد أهم القطاعات الحيوية من أجل كوكب أكثر استقراراً في وقت يشهد العالم تحديات متغيرة ومتلاحقة.

"المؤتمر العالمي للمرافق".. استدامة الطاقة والمياه والنقل على طاولة المختصين

تقرير: مهدي سليمان#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/9mKY8HBXKj

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 16, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المؤتمر العالمي للمرافق.. استدامة الطاقة والمياه والنقل على طاولة المختصين
  • انطلاق «العالمي للتأهيل» 23 سبتمبر بأبوظبي
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق 23 الجاري بمشاركة 190 متحدثاً
  • غدًا.. وزير البترول يشارك في "2024 GASTECH" الدولي في مدينة هيوستن الأمريكية
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • "المؤتمر العالمي للمرافق" يناقش تحديات التحول إلى الطاقة المستدامة
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين