عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب.

وأضاف: "نعمل على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز".

من جانبه، شدد السيد محمد عبد اللطيف على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، قائلاً: "نحن ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونسعى لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب".

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والأستاذ مصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.

وقد تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك لدعم الشباب وتطوير البنية الرياضية والتعليمية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمستقبل أفضل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور أسامة السعيد ان الرسالة السامية التي تحملها الجامعة وجهت العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية العامة لدولة الكويت والتي أضفت اهمية على الدور الذي تؤديه مؤسسات التعليم العالي وأبرزها جامعة الكويت.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل الاستقبال السنوي للعام الجامعي الجديد 2024/2025 اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية بهدف لقاء الأسرة الجامعية واستقبال الطلبة المستجدين الذين تم قبولهم هذا العام للالتحاق بجامعة الكويت.

وبين السعيد ان الجامعة اولت الجانب التعليمي والبحثي اهتماما بالغا من خلال الأساس الدراسي المتين الذي وضعته في نفوس طلبتها ليكونوا مؤهلين لخوض الحياة العملية وعملت على بناء برامجها التعليمية بالكيفية التي تمكن طلبتها من شغل المراكز المختلفة في قطاعات الدولة.

وأضاف ان الجامعة تدفع بشبابها إلى المجتمع للمساهمة في بناء حضارة بلادهم مشيدا بجهود منتسبي الجامعة من هيئة أكاديمية وهيئة أكاديمية مساندة وهيئة إدارية في توفير البيئة الجامعية الملائمة للطلبة لاستقبال العام الجامعي الجديد.

وأعرب عن شكره لجهود القيادة السياسية الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الذين أحاطوا هذا الصرح الأكاديمي الشامخ بالرعاية والدعم والاهتمام.

ورحب الدكتور السعيد بزيارة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا الدكتور أنشوين فرنانديز لجامعة الكويت مع انطلاق العام الجامعي.

وبدوره قال أمين عام الجامعة بالإنابة الدكتور فايز الظفيري في كلمة مماثلة ان دور الجامعة لا يقتصر على توفير المعلومات العلمية والبحث العلمي فقط بل تشجيع أي إنجاز من شأنه الارتقاء بالجامعة وتوفير جميع السبل لاكتساب المهارات والقدرات الكافية لقيادة مسيرة التقدم لدعم وتطوير العملية التعليمية والبحثية لجميع منتسبي الجامعة.

واضاف الظفيري أن نجاح جامعة الكويت وتميزها لم يأت إلا نتيجة تفوق وجهود طلابها والعاملين فيها معربا عن فخر الجامعة بالكفاءات البشرية المؤهلة والخبرات الإدارية من أبنائها القادرين على الإسهام في تطوير الكليات وتخصصاتها العلمية والعمل ضمن المنظومة التعليمية وفق الخطط والإستراتيجية التي تؤمن بها الجامعة.

المصدر كونا الوسومالعملية التعليمية جامعة الكويت

مقالات مشابهة

  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • انطلاق حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين الأهلي و«سبشيال جروب»
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن