الوحدة نيوز:

اختتمت اليوم بجامعة صنعاء فعاليات الأنشطة الثقافية التي أقيمت بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ممثلة بمديرها العام الأستاذ عبدالقادر عبده الغرباني، وتشمل أنشطة بجانب الأنشطة الثقافية مسابقات رياضية في الكرة الطائرة وكرة الطاولة.

وفي حفل الاختتام أكد الدكتور هاني المغلس عميد كلية التجارة بجامعة صنعاء في كلمته نيابة عن رئاسة الجامعة، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أمر واجب حتى تستلهم الأمة الدروس والقيم والمبادئ الإسلامية التي يمثلها الرسول الأعظم.

ودعا الدكتور المغلس الجميع للمشاركين في مثل هذه الفعاليات أينما كانت، وخص بالدعوة جميع طلاب الجامعة بأن يكونوا فاعلين ويتقدمون الصفوف الأولى في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لا سيما في الاحتفال المركزي الكبير الذي سيقام الأحد القادم الموافق 12 ربيع أول في ميدان السبعين حتى ينالهم الثواب العظيم ويستشعروا قيمة ما تمثله هذه الأيام في حياة الأمة.

وأشار إلى أن الأمة الإسلامية في هذه الأيام هي في أمس الحاجة لأن تحيي ذكرى مولد رسول الله لتتمثل قيمه وأخلاقه لأنه هو الزاد والمعين العذب لهذه الأمة إذا ما أرادت أن تسير على طريق الهداية.

وأشاد بالجهود التنظيمية للأنشطة الثقافية، متمنياً استمرار الجهود بنفس الزخم والنشاط حتى تتوج فعاليات المولد النبوي بالفعالية المركزية الكبرى يوم الأحد القادم.

من جانبه أشار رائد الشباب في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، الدكتور عبدالملك الحليلي إلى مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والأنشطة المتعددة المواكبة له، فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب وتشجعيها في مختلف المجالات الثقافية لا سيما المتعلقة بديننا الإسلامي الحنيف والتي ظهرت في حضرة ذكرى المولد النبوي.

وسخر الدكتور الحليلي من الأصوات التي تزعم أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، بدعة، مؤكداً أن الله خلد ذكر مولد الأنبياء وسلم عليهم في القرآن الكريم لأنهم أكرم وأتقى وأنبل البشر، كما أن الله في كتابه الكريم أقسم بعمر النبي، مؤكداً أن الحملات الشيطانية التي تريد تشويه الاحتفالات بذكرى المولد النبوي لن تزيد الشعب اليمني إلا تمسكاً برسول الله واتباع منهجه.

ولفت إلى أن اليمن اليوم انتصر في أول معركة مع العدو الصهيوني، وسيواصل الانتصارات، واستطاع اليمن أن يوجد له مكانة خاصة في قلوب كل الأحرار في العالم.

وعرضت فرقة الرسول الأعظم أوبريت معبر عن الاحتفاء والابتهاج بالمولد النبوي تضمن أناشيد وزوامل وأهازيج من مختلف المحافظات والألوان اليمنية.

وقدم المنشد أحمد شذان وكيل وزارة الثقافة ابتهال وأناشيد تحتفي برسول الله ومولده وصفاته وأخلاقه.

وفي اختتام الفعالية قام عميد كلية التجارة الدكتور هاني المغلس ورائد الشباب بكلية الإعلام الدكتور عبدالملك الحليلي، ووكيل وزارة الثقافة أحمد شذان، وأمين عام كلية الإعلام عبدالكريم الغرسي، والمدير العام المساعد للأنشطة الطلابية، قاسم العبادي، بتكريم الفائزين في المسابقات والأنشطة الثقافية على النحو التالي:

القرآن الكريم:

فئة المصحف كاملاً:

الأول: يوسف محمد البحري – كلية التجارة والاقتصاد

الثاني: محمد رفاعي مشرفي – كلية الطب

الثالث: زكريا عبدالله عبدالرقيب – كلية التجارة

فئة العشرون جزءً

الفائز: محمد عبدربه الجهر – كلية التربية

فئة العشرة أجزاء

الفائز خالد حسن عبدالله – كلية الحاسوي

الإنشاد

الأول: أحمد فايز الهمداني

الثاني: محمد هاشم المدوهي

الثالث: هشام عبده ناجي

الشعر:

الأول: محمد عبدربه الجهر

الثاني: حام محسن شراح

الثالث: نواف صالح الحريص

التقديم:

الأول: أحمد عبدالوهاب الجنيد

الثاني: محمد خالد سعيد

الثالث: أحمد السعدي

الفلكلور الشعبي

1- فريق كلية الشريعة والمكون من: محمد الشعوبي، مجدي العمدي، أيمن الهجري، محمد هادي

2- فريق طوفان الأقصى والمكون من: طه الضاوي، احمد العيني

وفي منافسات الكرة الطائرة أقيمت يوم أمس أربع مباريات جمعت الأولى كلية الحاسوب وكلية الطب والعلوم الصحية وانتهت المواجهة بفوز كلية الطب والعلوم الصحية بشوطين نظيفين فيما فاز في اللقاء الثاني فريق كلية البترول على التربية بشوطين دون رد.

وفي اللقاء الثالث تغلب فريق كلية التجارة على الشريعة بشوطين دون مقابل، وفي اللقاء الرابع التقى فريقي كليتي الهندسة والآداب وانتهى اللقاء بفوز كلية الآداب بشوطين دون مقابل.

كما دشنت اليوم منافسات كرة الطاولة بين طلاب مختلف كليات الجامعة والتي ستتواصل غداً الأربعاء وبعد غداً.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي ذکرى المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی کلیة التجارة

إقرأ أيضاً:

مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هـ.

وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد أحمد السعدي.. أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف، الى أهمية تنظيم للاحتفاء بهذه المناسبة ولفت الزلاف إلى أن ذكرى المولد النبوي، تأتي في ظل العدوان الأمريكي والبريطاني على الشعب اليمني، ما يتطلب تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان الرامية طمس الهوية والتاريخ اليمني.

وقال، إن الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء بهذه المناسبة، يؤكد وفاء ومحبة أهل اليمن لنبي الإنسانية وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته ومبادئه.

وثمن صمود طلاب وكوادر المعهد التقني التجاري ودورهم في إنجاح العملية التعليمية ومواصلة الاداء رغم الصعوبات والتحديات الاقتصادية بمحافظة البيضاء

وفيما أكد عميد المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء المهندس توفيق عباس الوجية، ان العدوان على اليمن لم يستهدف أي مكون بذاته، و إنما هدفه تدمير مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية.. معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي رسالة لدول العدوان الأمريكي ،البريطاني بمضي اليمنيين على نهج رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وأنهم على العهد باقين مدافعين عن الإسلام..

فيما أكدت كلمة الطلاب المعهد التقني التجاري من قبل صديق الرقيي، أهمية مشاركة طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري في إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام دروس العزة والكرامة في الدفاع عن الدين والوطن ودحر الغزاة والمحتلين.. مبينا، أن الاحتفال بمولد سيد البشرية يجسد حب اليمنيين للنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

تخلل الاحتفال تقديم عدد من الفقرات الفنية والإبداعية والقصائد الشعرية من طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري بمدينة البيضاء نالت استحسان الحضور عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • أبوالنصر يشهد احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • البيت المحمدي يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف