الجنايات تُصدر حُكمها على مُتحرش القطامية
تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT
أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس اليوم الثلاثاء، بالحبس لمدة سنة لعامل لاتهامه بهتك عرض فتاة في منطقة القطامية.
اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين
رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل رفض طلب رد هيئة المحكمة في قضية المضيفة مُنهية حياة ابنتهاعُقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم محمد العشري، وأحمد ماهر الجندي، أمير عادل رمزي وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور.
كانت المحكمة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت له تهمة هتك عرض فتاة في منطقة القطامية .
وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 2642 لسنة 2024 جنايات القطامية والمقيدة برقم 571 لسنة 2024 القاهرة، عن قيام المتهم تامر.ح، بهتك عرض فتاة اثناء وقوفها داخل محل مأكولات فأقدم المتهم على ملامسة جسدها، أكثر من مرة، وخلالها واجهت الفتاة وطالبته بالبعد عنها، ولكنه استمر في ملامسه جسدها وعلى إثرها فتشاجرت معه، وطلبت رجال مباحث القسم القطامية، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة التي كشفت بأن المتهم كان يهتك عرضها أكثر من مرة، وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة,
وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات إدانة المُتهم بالاستيلاء على أموال متسولي العجوزة وهتك عرض فتاة.
واتهمت النيابة العامة المُتهم بأنه في يوم 20 مارس 2023 بدائرة قسم العجوزة سرق المبلغ النقدي المُبين قدراً بالأوراق والمملوك للمجني عليهم الأطفال مصطفى وكريم وصفوت وكذا المجني عليها تغريد، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليهم بأن اعترض طريقهم حال سيرهم بالطريق العام شاهراً بوجههم سلاح أبيض "كاتر" مُهدداً إياهم بالإيذا في حالة عدم الامتثال له، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم والاستيلاء على المبالغ النقدية خاصتهم.
كما أسندت إليه تُهمة هتك عرض المجني عليها تغريد بالقوة والتهديد بأن طلب منها إقامة علاقة جنسية فرفضت وانصرفت، فتتبعها حتى لحقها وجذبها من يدها وصعد بها لمنطقة مُظلمة خالية من المارة بأعلى أحد الجسور.
وقام بأمرها بحسر ملابسها وكشف عورتها فرفضت فقام بصفعها على وجهها مُشهراً سلاحاً أبيضاً محل الاتهام الثاني مُهدداً إياها باستعماله إن لم تنصاع لأمره، فاستجابت له خوفاً منه ومن إيذائه وحسرت ملابسها حتى كشفت عورتها، واستثارت شهوته واستمنى على ملابسها.
كما أسندت إليه أنه استعرض القوة ولوح بالعنف والتهديد ضد المجني عليهم الأطفال مصطفى وكريم ووصفوت وكذلك المجني عليها تغريد بقصد ترويعهم وتخويفم بإلحاق الأذى لفرض سطوته عليهم وإلقاء الرعب في نفوسهم لارتكاب الوقائع محل الاتهامين السابقين لسلب ممتلكاتهم والتعدي الجنسي على المجني عليها سالفة الذكر.
وقالت المحكمة في نص حيثيات الحُكم إن واقعة الدعوى حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيا من تحقيقات ودار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن المجني عليهم الأطفال مصطفى وكريم وصفوت والمجني عليها تغريد – اثنى في العقد الثالث من العُمر – من أصحاب الفاقة اتخذوا من التسول وجمع القمامة وسيلة لتعيشهم وإعانة أسرهم.
وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن المجني عليهم اتخذوا من التسول وجمع القمامة وسيلة تعينهم وجعلوا من منطقة شارع جامعة الدول العربية والشوارع والميادين المُحيطة بدائرة قسم العجوزة مسرحاً لجمع المال وساقتهم أقدارهم للوقع تحت سيطرة المُتهم شعبان.ح وهو من أصحاب السوابق، وسبق اتهامه والحكم عليه في جرائم سرقة بالإكراه وتسول وهروب من المراقبة.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: التجمع الخامس محاكم القاهرة الجديدة هتك عرض عرض فتاة
إقرأ أيضاً:
"اقتراع للرصاص" معرض للفنانة تغريد درغوث بجاليري مصر
يحتفي جاليري مصر بالفنانة اللبنانية تغريد درغوث من خلال افتتاح معرضها الجديد "اقتراع للرصاص" وذلك يوم الأحد 2 فبراير2025 في تمام السادسة مساءً، وتعرض درغوث 28 لوحة تستكشف من خلالها التوتر بين السلام والسلطة، وتسلط الضوء على تناقضات الديمقراطيات التي تعزز الحرية أثناء دفع الصراع، ويستمر المعرض حتى 20 فبراير.
عن فكرة المعرض تقول الفنانة تغريد درغوث.. "فكرته الرئيسية تتمحور حول ذلك التحول، المثير للقلق، لأفرادٍ من الجنود أصبحوا سلعاً تُنتج بالجملة، مجسمات صغيرة خضراء تشبه لعب الأطفال في آلة تقوم بدمج القيم بالأرباح، ومن خلال تسليط الضوء على هذا التناقض، يثير العمل في المشاهد الرغبة في التأمل وأيضاً التساؤل حول تماهي السعي لتحقيق العدالة مع استمرارية الميل للعنف!."
وحول التجربة كتب الناقد ياسر سلطان.. "إن الأعمال التي تقدمها تغريد درغوث ليست مجرد تأمل في العنف، بل هي محاولة لفهم تناقضاته واستيعاب أبعاده. هي تثير على نحو غير مباشر تساؤلات حول مصير الإنسانية في مواجهة قوة الآلة الحربية، لوحاتها المعروضة هنا تُظهر التحديات التي يفرضها هذا التناقض، بين الجمال كفكرة رمزية والعنف كواقع مادي قاسٍ، ما يدفعنا للتفكير في دورنا كبشر وسط كل هذا الدمار، كل لوحة معروضة هنا هي قصيدة صامتة يمكن إعادة قراءتها كل مرة بمنظور جديد، عند النظر إلى هذه الأعمال قد يلح علينا السؤال: هل يمكن للفن أن يُداوي جراحنا، أم أنه فقط مرآة تُظهر لنا عمق هذه الجراح؟."
ولدت تغريد درغوث في عام ١٩٧٩، درست التصوير والنحت في الجامعة اللبنانية للفنون الجميلة في بيروت عام ٢٠٠٠، تلتها دراسة الفن التركيبي في المدرسة الوطنية العليا للفنون الزخرفية (ENSAD) في باريس عام ٢٠٠٣. كما تدربت تحت إشراف الفنان السوري- الألماني مروان قصاب باشي في دار الفن بعمان خلال عامي ٢٠٠٠ ،٢٠٠١، عرضت الفنانة أعمالها على نطاق واسع في الساحة الدولية.
تستخدم تغريد درغوث أسلوب الانطباعية التجريدية وتقنيات الإيمباستو، مستفيدة من ضربات الفرشاة التعبيرية لمناقشة مواضيع تتعلق بالعنف، الثقافة الشعبية، والمهمشين.
تتنوع مصادر الإلهام لدى درغوث في رؤيتها الحديثة للقضايا المعاصرة، تعير الاهتمام بالتأثيرات وتشكل الروابط عبر الثقافات والأزمنة، كما أنها تعكس بانتظام في أعمالها على شخصيات من الفلسفة، الموسيقى، الأدب والتاريخ المهمش.
جاليري مصر ( 4 أ شارع ابن زنكي من شارع حسن صبري - الزمالك )