لجريدة عمان:
2024-09-17@10:06:14 GMT

التوعية بالجهود الوطنية للحفاظ على نقاوة الهواء

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

التوعية بالجهود الوطنية للحفاظ على نقاوة الهواء

احتفلت هيئة البيئة بمحافظة شمال الشرقية اليوم باليوم العالمي لنقاوة الهواء، الذي يُوافق السابع من سبتمبر من كل عام، عبر تنظيم رحلة توعوية لطلبة مدرسة كعب بن عمرو إلى مشتَل بدية، بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى الجيل الجديد وتعريفهم بأهمية جودة الهواء وتأثيرها على حياتهم اليومية وبيئتهم.

واستمع الطلاب إلى شروحات حول دور النباتات في تنقية الهواء وأهمية الزراعة المستدامة، وفي إطار تعزيز المعرفة قام أحمد المسلمي وأسماء المعمرية من هيئة البيئة، بتقديم حلقة عمل شاملة حول جهاز ضبط جودة الهواء، وأهميته في مراقبة مستويات التلوث.

ولتعزيز التفاعل والمشاركة، تم توزيع إصدارات بيئية تحتوي على معلومات حول كيفية الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى أكياس صديقة للبيئة؛ لتشجيع الطلبة على استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود الهيئة المستمرة لرفع مستوى الوعي البيئي، وتأكيدا على أهمية العمل الجماعي في حماية البيئة، لضمان مستقبل صحي وآمن للأجيال القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية

نشر وزير البيئة ناصر ياسين على حسابه على "إنستغرام"، لمناسبة يوم الأوزون العالمي، فيديو عن التعاون القائم بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف الحد من استخدام المواد المستنفدة لطبقة الأوزون كما ورد في أحكام بروتوكول مونتريال والذي تُرجم اخيراً بتزويد الجمارك اللبنانية معدات لفحص جودة غازات التبريد ومنع إدخال المواد المغشوشة.
وأرفق الفيديو ببيان قال فيه: "في يوم الاوزون العالمي، نحتفل بالشراكة بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي نتج عنها تأسيس وحدة الأوزون الوطنية، والتي من خلالها تم تنفيذ مشاريع عديدة آخرها تزويد الجمارك اللبنانية بالمعدات اللازمة من أجل التحكم وفحص جودة غازات التبريد المستوردة الخاصة بالتبريد والتكييف مما ساهم بعدم السماح بإدخال المواد المغشوشة وغير الصالحة للاستعمال في السوق اللبناني وأيضاً بحماية أجهزة التكييف والتبريد من الأضرار الناتجة عن استعمالها وبتخفيض تكاليف الصيانة واطن".
ولفت إلى أن "هذا التعاون يساهم أيضاً بتخفيض %10 سنويَاً من المواد الضَارة بطبقة الأوزون فضلاً عن التأثير الإيجابي على تغير المناخ". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • "البيئة" تُحدث معايير ومواصفات مياه الشرب غير المعبأة للحفاظ على الصحة
  • «شئون البيئة»: على الجميع المشاركة في وضع استراتيجية لإدارة جودة الهواء
  • ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة الوطنية للمناخ وجودة الهواء
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم تنظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • شئون البيئة بقنا ينظم مهرجان "اخضرينو" للحفاظ على البيئة