صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@10:11:19 GMT

قطر.. «نقطة» تحت «المطر»!

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

 
فينتيان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة "مجلس الإمارات للإعلام" ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول السعودية تعود من الصين بـ«الصيد الثمين»


اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي، في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار، على ملعب لاوس الوطني الجديد، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى «مونديال 2026» في كرة القدم.


وواصل «العنابي» نتائجه المخيبة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3، ليكتفي بنقطة واحدة في ذيل الترتيب، أما كوريا الشمالية فحصدت نقطتها الأولى، إثر خسارتها أيضاً في الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان 1-0.
شهدت الدقيقة الـ16 الفرصة الأخطر للمهاجم القطري المعز علي الذي أصاب القائم بتسديدة من مسافة قريبة.
ولم يتأخر الرد الكوري الشمالي، وسدّد ري إيل سونج كرة رائعة، من الجهة اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا إلى يسار مشعل برشم، مانحاً منتخب بلاده التقدم (19).
بعدها بتسع دقائق، وإثر العودة إلى حكم الفيديو المساعد «الفار»، طرد حكم المباراة الماليزي محمد نظمي نصر الدين، قائد أصحاب الأرض جانج كوك تشول، بعد إعاقته المنفرد أكرم عفيف، واحتسب ركلة جزاء لـ «العنابي».
وتوّلى عفيف تنفيذ الركلة وترجمها بنجاح معادلا الأرقام (31)، قبل أن يضيف علي الهدف الثاني بتسديدته كرة رائعة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا اليسرى لحارس المرمى الكوري الشمالي (44).
ولم يهنأ القطريون بتقدمهم كثيرا، إذ أعاد كانج كوك تشول المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية العليا إلى يمين برشم (51).
وفي الدقيقة 57 أوقف الحكم المباراة بسبب هطول الأمطار نحو 20 دقيقة، قبل استكمالها مجدداً على أرضية ملعب سيئة ومبللة أسهمت في عدم نجاح المحاولات القطرية لخطف الفوز والنقاط الثلاث.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم قطر كوريا الشمالية الإمارات أوزبكستان إيران

إقرأ أيضاً:

البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تفاعلت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة مع تصريحات أحمد الوهابي، رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، بشأن فصله من الحزب بقرار اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات. 

وقال الوهابي في وقت سابق أن السبب وراء هذا الفصل هو مواقفه ضد زوج المنسقة الوطنية للحزب، فاطمة الزهراء المنصوري.

في هذا السياق، أوضحت الأمانة الجهوية في بلاغ لها أن قرار الفصل اتخذته لجنة التحكيم والأخلاقيات الجهوية بناءً على تقرير الأمانة الإقليمية للحزب في العرائش. وأكدت أنه يمكن للوهابي الطعن في هذا القرار لدى اللجنة الوطنية المختصة.

كما شددت الأمانة الجهوية على أن الاتهامات التي وجهها أحمد الوهابي للحزب ومسؤوليه "لا أساس لها من الصحة، وهي مجرد مزايدات سياسية ليس إلا". 

وأضافت أن "إقحام فاطمة الزهراء المنصوري منسقة القيادة الجماعية للحزب، في موضوع فصله، هو إقحام غير ذي أساس، إذ لم يكن لها أي صلة بقرار الفصل بأي وجه من الأوجه".

من جانب آخر، أكدت الأمانة الجهوية أن الخلافات بين أحمد الوهابي والقائمين على الزاوية المشيشية كانت معروفة منذ فترة طويلة. وأشارت إلى أن الحزب دعم الوهابي في الانتخابات الجماعية ورئاسته لجماعة تازروت، وقدمه في قائمة الحزب للمجلس الإقليمي للعرائش دون النظر إلى تلك الخلافات.

واستعرض البلاغ أن "تزكية أحمد الوهابي لرئاسة جماعة تازروت من طرف الحزب، تمت وهو في نزاع قضائي، مع الذين ذكرهم في تصريحاته، وهو دليل ساطع على أن الاتهامات التي كالها لفاطمة الزهراء المنصوري، غير قائمة على أي أساس".

في هذا السياق، أكدت الأمانة الجهوية أن مسؤولي الحزب الإقليميين والجهوبين والوطنيين، كانوا دوماً ينصحون أحمد الوهابي بعدم إقحام الحزب في أي صراع مع الزاوية المشيشية، لأن مجال عمل الحزب بعيد عن مجال واختصاصات الزوايا الروحية والدينية"، مبرزة أن "قرار فصله، أتى بعد أن تمادى في إقحام الحزب في صراعات غير ذات أساس مع الزاوية المشيشية، وبعد أن قام بوسم رئيس الوفد الصحراوي القادم إلى موسم مولاي عبد السلام بن مشيش بصفات تنقص من وطنيتهم".

وفي الختام، حذرت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة من أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يحاول المس بمؤسسات الحزب وقياداته.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني
  • إنديبندينتي ريفاديفا يتفوق على ديفينسا خونسيكا
  • هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟.. دليل من السنة النبوية
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة
  • كوتينيو يهدي فاسكو دا جاما نقطة التعادل أمام فلامنجو في الدوري البرازيلي
  • الاثنين .. فرصة لهطول زخات من المطر 
  • البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية
  • ريال مدريد يحقق فوزا صعبا على سوسيداد