طالبت منظمة الصحة العالمية بتوفير إمكانية الوصول الآمن والمستدام إلى شمال قطاع غزة، حيث توجد بعض المناطق المشمولة بالهدنة الإنسانية، وضمان احترام مناطق الهدنة أثناء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال.
وأعلنت المنظمة استمرار حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة بدءاً من اليوم وحتى 12 سبتمبر الجاري ، وقد جرى أمس تسليم اللقاحات ومعدات سلسلة التبريد وعلامات الإصبع إلى شمال غزة.

قصف مدينة غزةمن ناحية أخرى، استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب عدد آخر، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، استهدف ميداناً عاماً مكتظاً بالمارة وسط مدينة غزة.
أخبار متعلقة مصر والأردن تدينان القصف الإسرائيلي لخيام النازحين في مواصي خان يونساستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوموأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأهلي العربي، أن الطواقم الطبية انتشلت خمسة شهداء وجرحى من ميدان الشوا، إثر قصف إسرائيلي استهدف تجمعاً للفلسطينيين، أثناء محاولتهم الحصول على وجبة طعام في الميدان، وفي وسط قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جنيف منظمة الصحة العالمية شمال غزة فلسطين قطاع غزة شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال على الهرمل شمال شرق لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مساء اليوم السبت، إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال الإسرائيلي على الهرمل بالشمال الشرقي للبنان.

ومنذ قليل أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية حدوث غارة للاحتلال الإسرائيلي على محيط بلدة سرعين في البقاع شرقي لبنان.

وفي سياق مشابه، أفادت هيئة البث العبرية تأكيد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال المشاورات التي عقدت الخميس أن توسيع التصعيد مع لبنان لن يضر بالضغط العسكري بغزة.

وأضاف هيئة البث العبرية تأكيد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، جاهزية قوّات الاحتلال للتصعيد مع لبنان في ظل ما يعنيه ذلك من إضرار بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين.

تعطيل لصفقة التبادل ووقف إطلاق النار

ولا يزال بنيامين نتنياهو مستمرا في المماطلة ووضع العراقيل أمام عقد صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين والأسرى ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى استمراره في التصعيد العسكري في إقليم الشرق الأوسط، وعقده العزم على التوسّع العسكري في جنوب لبنان زاعما أن الهدف هو إعادة مستوطني الشمال إلى بيوتهم.

مزاعم نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا

يذكر أن نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي زعم في وقت سابق أن إصراره على البقاء في محور فيلادلفيا سببه أنه يتم تهريب سلاح للمقاومة الفلسطينية من الأنفاق الواقعة تحته.

وأمام كلام نتنياهو كشفت القناة الـ13 العبرية نقلا عن مصادر أنه لا توجد أنفاق يتم تهريب سلاح من خلالها في محور فيلادلفيا.

اقرأ أيضاًإعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى

مقالات مشابهة

  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة ومخيم النصيرات
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون بمدينة غزة
  • 4 جرحى... العدوّ الإسرائيليّ استهدف بلدة العديسة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال على الهرمل شمال شرق لبنان
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة