موقع 24:
2024-09-17@10:01:07 GMT

بلينكن يتهم إيران رسمياً بنقل صواريخ إلى روسيا

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

بلينكن يتهم إيران رسمياً بنقل صواريخ إلى روسيا

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تسلمت صواريخ باليستية من إيران ستستخدمها على الأرجح في أوكرانيا خلال أسابيع، قائلاً إن التعاون بين موسكو وطهران يشكل تهديداً أكبر على أمن أوروبا.

وأضاف بلينكن في مؤتمر صحافي في لندن مع نظيره البريطاني ديفيد لامي، قبل زيارتهما إلى كييف، أن واشنطن حذرت إيران سراً من تزويد روسيا بالصواريخ الباليستية، وأنه تعتبر أنه "سيشكل تصعيداً كبيراً"، مشيراً إلى أن من المقرر فرض عقوبات جديدة في وقت لاحق من اليوم.

#BREAKING US to impose new Iran sanctions, including on Iran Air, over missiles to Russia: Blinken pic.twitter.com/sQc0gM4Ehi

— AFP News Agency (@AFP) September 10, 2024

وقال بلينكن: "تتسلم روسيا الآن شحنات بهذه الصواريخ الباليستية، ومن المرجح أن تستخدمها في غضون أسابيع في أوكرانيا"، مشيراً إلى معلومات مخابرات قال إنها وصلت إلى حلفاء وشركاء للولايات المتحدة حول العالم.

وقال إن إمدادات الصواريخ الإيرانية تساعد روسيا على استخدام المزيد من ترسانتها لأهداف تبعد عن خط المواجهة في أوكرانيا. وأضاف "هذا التطور والتعاون المتزايد بين روسيا وإيران يهدد الأمن الأوروبي ويظهر أن نفوذ إيران في زعزعة الاستقرار، يتجاوز حدود الشرق الأوسط".

وقال إن روسيا تتبادل أيضاً التكنولوجيا مع إيران، بما في ذلك التكنولوجيا النووية. وقال إن العقوبات الإضافية التي ستفرضها الولايات المتحدة على إيران، ستشمل شركة الطيران الإيرانية إيران إير، متوقعاً أن تعلن دول أخرى عقوبات جديدة على طهران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بلينكن عقوبات جديدة الصواريخ الباليستية ترسانتها التكنولوجيا النووية العقوبات أمريكا روسيا إيران

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك

طالبت روسيا الأمم المتحدة والصليب الأحمر اليوم الإثنين، برفض دعوة كييف للمشاركة في تفتيش مناطق في إقليم كورسك الروسي، الذي تسيطر عليه أوكرانيا جزئياً.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الإثنين في موسكو:" نتوقع ألا تلقى مثل هذه التصريحات المستفزة قبولاً لدى المخاطبين بها.إن هذا استفزاز واضح".

#روسيا تأمر بإخلاء قرى في #كورسك https://t.co/s3Fona4hWB

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 وأعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية في وقت سابق أن قوات أوكرانيا تحترم حقوق شعب المنطقة المحتلة، وتبذل قصارى جهدها لحماية السكان المدنيين من آثار القتال.
وقالت الوزارة في رسالة على موقعها الإلكتروني إن أوكرانيا تطلب مساعدة الأمم المتحدة في تقديم مساعدات إنسانية، ودعت  الصليب الأحمر للانضمام إلى تلك المهمة.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • أوكرانيا تحبط هجوما روسيا بـ56 مسيرة.. وكشف الأضرار
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة
  • مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • مجموعة السبع تندد بتصدير إيران صواريخ باليستية لروسيا
  • وزراء خارجية مجموعة السبع ينددون بأقوى العبارات تقديم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا