قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن دولة الاحتلال مستمرة بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى منع وتقليص عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، ما أدى إلى شح هذه المساعدات من الأراضي المصرية صوب قطاع غزة، من خلال منفذ كرم أبو سالم، الذي يعمل بشكل مؤقت لإيصال هذه المساعدات.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مراسلة للقناة، أن المجازر التي ترتكب من قبل دولة الاحتلال داخل القطاع وجرائم آلة الحرب الإسرائيلية لا تتوقف منذ السابع من أكتوبر حتى هذه اللحظة، لافتا إلى أنّه على مدار الأسبوعين الماضيين رفض دولة الاحتلال دخول نصف شاحنات المساعدات الإنسانية، على رغم من تنسيق السلطات المصرية مع دولة الاحتلال بدخولها.

وأكد أن جميع الشاحنات عادة إلى المنطقة اللوجستية التي خصصتها الدولة المصرية لاصطفاف وتجهيز المساعدات الإنسانية ودخولها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية توجهت اليوم إلى منفذ كرم أبو سالم.

وتابع بأن دولة الاحتلال رفضت 9 شاحنات وعادت إلى محيط معبر رفح البري من الجانب المصري، وسمحت بإفراغ 3 شاحنات للحمولة الخاصة بها في محيط المنفذ، فضلا عن 10 شاحنات معلقين بالمنفذ، و4 شاحنات وقود من الغاز الطبيعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة الاحتلال المساعدات الإنسانية معبر رفح المساعدات الإنسانیة دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أثبتت فشلها استخباراتيا وسياسيا بعد هجوم الصاروخ اليمني

قالت دانا أبو شمسية مراسلة «القاهرة الإخبارية»، إنه حتى الآن لم يظهر أي رد فعل سياسي تجاه الهجوم العسكري الذي جرى بالقرب من تل أبيب صباح اليوم، ولا يوجد أي توضيحات أو ردود أفعال من الجانب الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هذه العملية أوضحت فشل إسرائيل الاستخباراتي والسياسي.

حادثة الصاروخ اليمني مازالت قيد التحقيق 

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل ما يجرى تداوله في وسائل الإعلام نقلا عن مسؤولين أمنيين، أو من تقديرات الجيش الإسرائيلي يفيد بأن هذه الحادثة قيد التحقيق والفحص بسبب طول المدة الزمنية التي استغرقتها القبة الحديدة، أو أنظمة الدفاع الجوية لرصد الصاروخ.

صاروخ اليمن كان من فئة الصواريخ البالستية

وأوضحت أن الصاروخ كان من فئة الصواريخ البالستية، ذاكرة أن البيانات الرسمية التي أصدرت عن جيش الاحتلال الإسرائيلي تفيد بأنه انطلق من ناحية الشرق، مشيرة إلى أنه لم يمكن هناك تأكيدات بأن المسئولين عنه هم الحوثيين إلا بعد إصدار هذا البيان.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوضحت أن الصاروخ قطع مسافة تزيد عن 2000 كيلومتر، وأن هذه المسافة تحتاج إلى 15 دقيقة من وقت انطلاقه، حتى يجرى رصده بأنظمة الدفاع الجوية، متابعة أن أنظمة الدفاع الجوية الإسرائيلية والأمريكية لم تستطع اعتراض هذا الصاروخ، كونه نجح في اجتياح الأراضي الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • مقرر أممي: "إسرائيل" تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أثبتت فشلها استخباراتيا وسياسيا بعد هجوم الصاروخ اليمني
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية