محمود العوضي- جدة
قلب الأخضر السعودي الطاولة على مضيفه المنتخب الصيني، ونجح في التغلب عليه بثنائية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “داليان” ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، التى تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك.

شهدت المباراة بداية نارية من جانب الأخضر السعودي، ولكن سرهان ما انقلبت الأوضاع بعد استقبال مرمى محمد العويس هدفًا ذاتيًا عبر علي لاجامي في الدقيقة 14، ثم ازدادت الأمور صعوبة، بحصول اللاعب محمد كنو على بطاقة حمراء في الدقيقة 19. استعاد منتخبنا الوطني ثقته بنفسه، ونجح المتألق حسن كادش في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بضربة رأسية. مع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب السعودي اقتناص هدف الفوز، رغم النقص العددي، وكان له ما أراد في الدقيقة 90 والأخيرة من الوقت الأصلي عبر رأسية متقتة من حسن كادش. بهذه النتيجة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية مؤقتًا، بينما يتذيل منتخب الصين المجموعة بدون رصيد. وفي المجموعة نفسها، تعادل المنتخب الإندونيسي على أرضه مع المنتخب الأسترالي، ليصبح رصيد منتخب أندونيسيا نقطتين، بينما بات رصيد أستراليا نقطة واحدة، ويلتقي مساء اليوم المنتخب البحريني على أرضه أمام المنتخب ،ولكل منهما 3 نقاط من فوز البحرين على أستراليا بهدف وحيد، واليابان على الصين بسباعية نظيفة. يذكر أن متصدر المجموعة ووصيفه يتأهلان فقط إلى منافسات بطولة كأس العالم 2026 المقبلة.  

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المنتخب السعودي تصفيات مونديال 2026 منتخب الصين

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد ينتصر على سوسيداد ويحتفل بأول فوز خارج أرضه

حقق ريال مدريد فوزه الأول خارج ملعبه في الدوري الإسباني بموسم 2025/2024، بتجاوزه لعقبة ريال سوسيداد بنتيجة 0-2، على ملعب انويتا في مدينة سان سيباستيان، ضمن الجولة الخامسة، مساء اليوم السبت.
حاول ريال مدريد هز الشباك في العديد من المناسبات خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، وشهد إصابة النجم المغربي براهيم دياز في الدقيقة 25 ليأخذ البرازيلي رودريغو غوس مكانه.
في الشوط الثاني كسر فينيسيوس جونيور التعادل السلبي بتسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء أحتسبت في الدقيقة 58، وعاد ريال مدريد ليهدف من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 75 نفذها كيليان مبابي ليحتفل بثالث هدف له في مباراتين متتاليتين بالليغا.
ورفع النادي الملكي رصيده من النقاط لـ 11 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر والذي تنتظره مباراة يوم غد الأحد على ملعب جيرونا في الجولة ذاتها.
ويتساوى ريال مدريد في رصيد النقاط نفسه مع فياريال الثالث، لكنه يتفوق بفارق الأهداف حيث سجل 9 وتلقت شباكه 2، بينما سجل فياريال 11 واستقبل 8، ثم يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد 8 نقاط ولديه مباراة أقل.

الشرق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • نيوكاسل يقلب الطاولة على وولفرهامبتون ويفوز بثنائية
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • ريال مدريد ينتصر على سوسيداد ويحتفل بأول فوز خارج أرضه
  • أستون فيلا يقلب الطاولة على إيفرتون بالدوري الإنجليزي
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب