أعلن مجلس الإمارات للإعلام عن السماح بدخول نحو نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري ما يعكس التطور المستمر في قطاع النشر وسهولة الإجراءات الحكومية وسلاسة الخدمات الرقمية المقدمة من المجلس.

وأوضح المجلس في هذا الصدد أنه أصدر أكثر من من 46 ألف إذن تداول لمطبوعات بمختلف اللغات في الدولة، وأكثر من 1570 إذن طباعة لكتب محلية عربية وأجنبية بنسبة نمو 16% عن العام السابق .

. كما أصدر موافقة على أكثر من 18 نصاً سينمائياً، و32 نصاً مسرحياً، و12 نصاً لمسلسلات سيتم تصويرها في الدولة.

وأكدّ محمد سعيد الشحي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام التزام المجلس بتطوير بيئة إعلامية تنافسية، وزيادة الإنتاج الإبداعي بمختلف أشكاله مع التزامه أيضاً بالتشريعات والسياسات المعمول بها وذلك تماشياً مع رؤيته بالريادة في قطاع الإعلام وخلق بيئة ممكنة متطورة وجاذبة في إطار قيم ومبادئ دولة الإمارات عبر توفير محتوى إعلامي هادف ومسؤول، يسهم في نشر المعرفة وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

وأشار إلى أن صناعة الإعلام تشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات مدعوماً بالتطورات التكنولوجية الحديثة، والسياسات الإعلامية المرنة، والخدمات الحكومية السريعة، والبنية التحتية المتطورة في دولة الإمارات وتوفر المرافق التي تحتاجها الشركات والمؤسسات الإعلامية، مؤكداً أن هذه العوامل ترسخ مكانة دولة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.

أخبار ذات صلة "الهوية والجنسية": 88% ممن تقدموا بطلب تعديل أوضاعهم استمروا بالبقاء في الدولة الريسي يشيد بنتائج «فرسان الإمارات» في «مونديال القدرة»

وتعكس هذه الإنجازات التي حققها مجلس الإمارات للإعلام زخم الإنتاج الفكري والمعرفي في دولة الإمارات، وقدرة المؤسسات الإعلامية على تنظيم أكبر الفعاليات ومعارض الكتب إلى الدولة إضافة إلى توفر المرافق والبنية التحتية الإعلامية عالمية المستوى لاستقطاب وتصوير الأعمال التلفزيونية والسينمائية في الدولة.

ووافق مجلس الإمارات للإعلام على عرض 339 فيلماً في دور السينما بنسبة نمو 7% عن العام السابق وبمجموع مشاهدات وصلت إلى أكثر من 6 ملايين مشاهدة، وذلك بعد أن تمت متابعة هذه الأفلام من قبل فرق عمل متخصصة والتأكد من توافقها مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.

وسمح المجلس بتداول 73 لعبة إلكترونية بالتعاون والتنسيق مع شركات الألعاب الإلكترونية وتم منحها التصنيف العمري المناسب حسب نظام التصنيف العمري المعتمد في الدولة.

وعلى صعيد التراخيص، أصدر المجلس 670 ترخيصاً إعلامياً للبث الإذاعي والتلفزيوني، والصحف والمجلات، و230 ترخيصاً للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي وأجرى أكثر من 3250 زيارة تفتيشية على المنشآت الإعلامية في الدولة.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الإمارات للإعلام الإمارات مجلس الإمارات للإعلام دولة الإمارات فی الدولة أکثر من

إقرأ أيضاً:

116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى

العُمانية: شهدت محافظة الوسطى خلال النصف الأول من عام 2024 حركة استثمارية وتجارية نشطة لما تتميز به من ممكنات ومقومات طبيعية، وتوفر الخدمات الضرورية التي تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات كالصناعة واللوجستيات والتصنيع السمكي.

كما تحتضن محافظة الوسطى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إحدى المناطق الجاذبة للاستثمار بسلطنة عمان التي توفر العديد الحوافز والتسهيلات لمختلف الأنشطة الصناعية والتجارية.

وأكد عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الوسطى على أن عدد طلبات التراخيص الصناعية بالمحافظة ارتفع بنسبة 116 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2024م ليصل إلى 534 طلبًا صناعيًّا مقارنة بـ247 طلبًا صناعيًّا خلال الفترة نفسها من عام 2023م كما بلغ عدد شركات الاستثمار الأجنبي المسجلة في محافظة الوسطى خلال النصف الأول لعام 2024م نحو 53 شركة استثمارية أجنبية برأس مال وصل 8 ملايين وستة وخمسين ألف ريال عُماني، مقارنة بـ52 سجلًّا استثماريًّا مسجلًا خلال النصف الأول من عام 2023م.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إلى أن العدد الإجمالي لسجلات الاستثمار الأجنبي بالمحافظة بلغ بنهاية النصف الأول من عام 2024م نحو 742 سجلًّا برأس مال بلغ مليارين و779 مليونًا و189 ألف ريال عُماني.

وقال إن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل على تطوير القطاع الاقتصادي في محافظة الوسطى وذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة في المحافظة حيث بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة خلال النصف الأول من عام 2024م نحو 230 سجلًّا تجاريًّا ليصل إجمالي السجلات التجارية بالمحافظة إلى 7342 سجلًّا تجاريًّا.

وأضاف عبدون الحرسوسي أن محافظة الوسطى سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 557 شهادة منشأ مقارنة بـ600 شهادة منشأ خلال الفترة نفسها من العام الفائت.

مقالات مشابهة

  • مصر تستورد كميات ضخمة من القمح
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • «الوطني الاتحادي» يجسد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات
  • «الوطني» يُجسِّد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • المجلس الوطني الاتحادي يجسّد نهج الشورى في مجتمع الإمارات