يواصل فرع ثقافة الجيزة تقديم مشاهدات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة.

عروض متنوعة تمثل تحديات مجتمعية وفنية

تضمن اليوم الخامس مشاهدة 6 عروض بقصر ثقافة الجيزة، من بينها عرض "2059" الذي يتناول تصورًا افتراضيًا للمستقبل، حيث الأمراض المعدية والصراعات من أجل البقاء.

 كذلك عرض "موت معلق" الذي يناقش عجز الدولة عن التعامل مع فكرة الموت من خلال رؤية درامية تستعرض الدين، العلم، والمجتمع.

استعراض تداخل التراجيديا والكوميديا السوداء

أما العرض الثالث "شجرة آدم"، فهو يمزج بين التراجيديا والكوميديا السوداء من خلال قصة صحفية تهرب من الحرب لتجد نفسها أمام شجرة آدم التي شهدت التاريخ. أما عرض "رصد خان" فيتناول الطمع وتأثيره المدمر على الأسرة.

التار وساحر الحياة ضمن العروض الختامية

كما تضمنت المشاهدات عرض "التار" الذي يروي قصة فتاة تسعى للانتقام لوالدها، واختتمت العروض بمشاهدة "ساحر الحياة" الذي أخرجه عبده إسكندر.

مناقشة حول توظيف العناصر المسرحية

أعقب العروض مناقشة حول اختيار عناصر العرض مثل الديكور والموسيقى، وكيفية توظيفها في خدمة العمل المسرحي. وشارك في لجنة المشاهدة عدد من المخرجين والنقاد، بحضور مدير قصر ثقافة الجيزة طارق فهمي.

تجربة نوادي المسرح الأهم في تاريخ المسرح المصري

تعد تجربة نوادي المسرح من أكثر التجارب رواجا في تاريخ المسرح المصري، حيث يتنافس هذا الموسم 322 عرضا من مختلف المحافظات، بمشاركة أكثر من 8000 شاب وفتاة من المبدعين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة المسرح المصري ثقافة الجيزة وزارة الثقافة الكوميديا السوداء

إقرأ أيضاً:

بالصور.. برشلونة يقدم قميصه الثالث للموسم الجديد

أطلق نادي برشلونة اليوم الثلاثاء القميص الثالث للموسم الحالي، والذي يحمل رمزية خاصة تتعلق بالنمو والتقدم والمساواة، وفقًا للموقع الرسمي للنادي.

برشلونة يقدم قميصه الثالث للموسم الجديد

يشير تصميم القميص إلى الازدهار والتجديد، حيث يرمز اللون الأخضر فيه إلى الأمل وبداية حقبة جديدة من المساواة والتضامن، مؤكدًا التزام برشلونة ببناء مستقبل مزدهر يستند إلى تحالف قوي ومستدام.

من أبرز مميزات القميص الأخضر النابض بالحياة هو الشعار المزدوج لشركة الملابس الرياضية، الذي يأتي باللونين الأزرق والأحمر، مما يعكس التزام النادي بتسريع تطور كرة القدم النسائية. يعد برشلونة واحدًا من الأندية الرائدة عالميًا في هذا المجال، حيث يعزز نجاحاته الرياضية وأسلوب لعبه الفريد الذي يعشقه الجمهور.

محاكمة بلاتر وبلاتيني في مارس 2025 سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات

تم تقديم هذا القميص كجزء من حملة "Together We Rise" التي تجمع بين هوية وتاريخ ومجتمع كل نادٍ، وتحتفي في الوقت ذاته بتقدم كرة القدم النسائية. وقد تم تصميم المجموعة بالتعاون مع أندية من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

كما يتميز القميص باستخدام تقنية "Dri-FIT ADV"، التي تمثل أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الملابس الرياضية، حيث تضمن نسيجًا مبتكرًا يعزز الحركة والتهوية في المناطق التي تحتاج إلى ذلك بشدة، مما يوفر راحة وأداءً عاليًا للاعبين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. برشلونة يقدم قميصه الثالث للموسم الجديد
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • الحمام يعلن عن ثاني صفقاته استعدادا للموسم الجديد
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • “الفاف” تواصل تكوين حكام “الفار” تحضيرا للموسم الجديد
  • القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة (فيديو)
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • بندوة تثقيفية.. ثقافة الجيزة تحتفل بالمولد النبوي الشريف