مملكة بريس:
2024-09-17@09:58:54 GMT

كندا تتراجع وتلغي جلب ممرضين من المغرب

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

قررت حكومة مقاطعة كيبيك في كندا ، إلغاء حملة توظيف ممرضين مغاربة ، والتي كانت مقررة في 26/27 أكتوبر بالرباط بعد تدخل الحكومة.

وتلقى مرشحون للهجرة الى كندا ، رسالة الكترونية تخبرهم بإلغاء لقاء التوظيف بعد تدخل من السلطات المغربية ممثلة في ‏وزارة الصحة التي طلبت استقطاب الممرضين المغاربة بدعوى حاجة المغرب لهم في ظل نقص الكوادر الصحية.

وكانت كريستين سان بيير، وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بحكومة الكيبك سابقا، قد اعترفت بأن سياسة بلادها المتمثلة في استقطاب الممرضين من المغرب وغيره من البلدان الإفريقية ودول الجنوب تطرح مشكلا أخلاقيا حقيقيا.

و اعتبرت أن كيبيك “تنتهك إرشادات منظمة الصحة العالمية بشأن أخلاقيات في التوظيف الدولي لأطر التمريض وتحرم هذه البلدان من خبراتها الصحية”.

و أعلنت الحكومة الفدرالية في كيبيك سابقا، أنها ستستخدم نظام الهجرة الكندي لتوظيف المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية وهم من الذين يكثر عليهم الطلب في كندا التي تواجه نقصاً حاداً في بعض المهنيين في هذا المجال، مثل أطباء الأُسرة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة

سرايا - ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، جميع المؤسسات الأممية والحقوقية بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من المستشفيات من قبل قوات الاحتلال في قطاع غزة، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.

وأعلنت الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد المسعف حمدان ابو عنابة، داخل معتقلات الاحتلال، والذي تم اعتقاله وزملائه وهو على رأس عمله من مجمع ناصر الطبي، بتاريخ 02-12-2023.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ344، مخلفاً المزيد من الشهداء، من بينهم أطفال ونساء، جراء الغارات "الإسرائيلية".

وفي الوقت نفسه، تستمر قوات الاحتلال في اقتحام القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وأفادت وسائل إعلام بارتفاع عدد الشهداء إلى 9، بينهم أطفال ونساء، بعد استهداف منزل في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

كما صرّح المدير العام لوزارة الصحة في غزة بأن 83% من المستلزمات الطبية الأساسية غير متوفرة، وأن 60% من الأدوية الضرورية قد نفدت.

 

 

إقرأ أيضاً : صحيفة أمريكية: مخاوف غربية من تسليح بوتين للحوثيينإقرأ أيضاً : الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومةإقرأ أيضاً : جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل

مقالات مشابهة

  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة