الوطن:
2024-09-17@02:15:36 GMT

حبس شخصين لحيازة سلاح ناري في حدائق القبة

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

حبس شخصين لحيازة سلاح ناري في حدائق القبة

أمرت نيابة حدائق القبة بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بحيازة فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، وطلبت استكمال التحريات حول الواقعة والمتهمين لمعرفة سجلهما الإجرامي، كما أمرت بعرضهما على المعمل الكيميائي بمصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل، لبيان تعاطيهما المواد المخدرة من عدمه.

الإعداد للتشاجر مع أحد الأشخاص

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تمكنت ضباط وحدة مباحث قسم شرطة حدائق القبة من ضبط شخصين بدائرة قسم شرطة الحدائق، وبحوزتهما فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار، سلاح أبيض، وبمواجهتهما أمام رئيس مباحث القسم، اعترفا بقصد الإعداد للتشاجر مع أحد الأشخاص، تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

العقوبة القانونية

يقول المحامي أحمد خالد الخبير القانوني لـ«الوطن» وضع قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015 عقوبات كبيرة بشأن حيازة في مصر بدون ترخيص أو حتى منتهية الترخيص ولم تجدد، حيث أباح القانون البدء في إجراءات تجديد ترخيص السلاح قبل انتهاء الرخصة بثلاثة أشهر، ومن ثم فلا مجال لحيازة السلاح بعد انتهاء رخصته، فقد أوجب القانون تسليمه لقسم الشرطة إذا انتهت مدته أو رفض طلب تجديد الترخيص: «يعاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمن القاهرة الحوادث اليوم حدائق القبة

إقرأ أيضاً:

اندلع حريق داخل محل زهور في حدائق القبة

اندلع حريق داخل محل زهور فى حدائق القبة وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل الداخلية تكثف جهود ضبط تهريب الدقيق

تلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل محل فى حدائق القبة وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة ، لأقوال شهود العيان وصاحب المحل لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

يعاين فريق من المعمل الجنائي موقع حريق شقة سكنية في المطرية نشب بها حريق، وأسفر عن إصابة شخصين بحروق متفرقة، وكلفت النيابة العامة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول أسبابه.

وتسلمت النيابة تقرير الحالة الصحية للمصابين، وتبين أنهما مصابان بحروق بنسبة 20%، ويوجدان داخل مستشفى المطرية لتلقي العلاج اللازم.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة المطرية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

وتبين بالفحص اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالطابق الثالث لعقار مكون من 10 طوابق، ما أسفر عن إصابة شخصين.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما
  • تفاصيل العثور على جثمان شاب بجواره سلاح ناري في البدرشين
  • قرار قضائي بشأن سائق طعن آخر خلال مشاجرة بالقاهرة
  • ضبط 188 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 4 قطع سلاح ناري في حملة بأسوان
  • ضبط 6 قطع سلاح ناري في حملة أمنية بدمياط
  • إجراء قضائي حول حريق نشب داخل محل في حدائق القبة
  • اندلع حريق داخل محل زهور في حدائق القبة
  • إخماد حريق داخل محل فى حدائق القبة دون إصابات
  • ضبط 5 قطع سلاح ناري في أسوان