الثورة نت|

أحيت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم بصنعاء ، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد السالمي ، إلى أن هذه المناسبة الدينية الجامعة يحتفي بها جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لما لها من مكانة في نفوسهم.

واعتبر إحياء الذكرى محطة للتزود منها بالإيمان وحب الله والرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام، مستعرضاً دور اليمنيين في نصرة الإسلام والمسلمين وفي مقدمتها قضية العرب الأولى “فلسطين” التي يتعرض أبناء الشعب الفلسطيني لحرب إبادة جماعية من قبل كيان العدو الصهيوني في ظل صمت دولي معيب وتخاذل عربي مخزي.

وأفاد القاضي السالمي، أن إحياء هذه المناسبة، إحياء للقيم والأخلاق التي حملها النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ما يتطلب التمسك بها والاقتداء بالهدي النبوي العظيم.

فيما أكد أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد الجلال، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في هذا التوقيت، فرصة للتزود بمكارم أخلاق النبي عليه الصلاة والسلام وفي ذات الوقت محطة لتزكية النفوس والتحرك على نهجه وجهاده في سبيل الله ونصرة المظلومين.

وشدد على أهمية الوعي لما يُحاك ضد الشعب اليمني والأمة من مؤامرات واستهداف ممنهج لكل جوانب الحياة والمقدرات .. لافتاً إلى أهمية الارتباط برسول الله كقدوة في كل الأعمال وكذا المشاركة الفاعلة لما تدعو إليه القيادة الثورية.

وأشار الجلال، إلى ضرورة استمرار الالتحاق بالدورات المفتوحة ومواصلة دعم الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة ضد الصهاينة .. داعياً قيادة وموظفي اللجنة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول.

من جهته أشار رئيس قطاع العلاقات الخارجية في اللجنة القاضي محمد بازي، إلى ما تمثله ذكرى المولد النبوي من أهمية لدى أهل اليمن منذ بزوغ فجر الدعوة الإسلامية حتى اليوم.

وتطرق إلى ما سجله الأوس والخزرج من ملحمة تاريخية لنصرة سيد البشرية والانتصار لرسالته ورفع راية الحق.

تخللت الفعالية التي حضرها قيادة وموظفو اللجنة، قصيدة للشاعر الحارث بن الفضل، وريبورتاج للمكتب الثقافي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف اللجنة العلیا للانتخابات المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس ، أن احتفال منتسبي هذا الصرح العلمي بمولد النبي الخاتم يجسد عمق ارتباط اليمنيين الوثيق ومختلف فئاتهم وطبقاتهم برسول الرحمة المهداة ومعلم البشرية ومنقذها من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى عظيم المسؤولية الملقاة على أبناء الأمة الإسلامية في حمل الأمانة والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل وفضله على سائر الخلق ليكون شاهدا ومبشرا ونذيرا.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب، طالب دحان ، أشار رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لما لذلك من أثر عظيم في استلهام الدروس والعِبَر من حياة وسيرة الرسول الكريم وتجسيد ذلك عمليا في عصرنا الحاضر.

وأكد أهمية المشاركة الواسعة والحضور المشرف في الفعالية المركزية الكبرى للمناسبة يوم غد الأحد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

تخلل الفعالية بحضور الكادر التعليمي والإداري والطلاب فقرات معبرة عن المناسبة جسدت محبة الرسول الأكرم ومدى ارتباط شعب الإيمان والحكمة الوثيق بنبي الرحمة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف