الوطن:
2024-09-17@09:57:57 GMT

7 نصائح مهمة عند شراء شقة بالتمويل العقاري.. تفاصيل

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

7 نصائح مهمة عند شراء شقة بالتمويل العقاري.. تفاصيل

مع تزايد الاهتمام بامتلاك الشقق السكنية في مصر، أصبح التمويل العقاري حلاً أساسياً للعديد من المواطنين الراغبين في شراء وحدات سكنية دون الحاجة إلى دفع كامل الثمن فوراً، ومع تنوع الخيارات والمنتجات التمويلية، قد يُواجه البعض تحديات في اختيار الأنسب لهم.

7 نصائح أساسية لشراء شقة بالتمويل العقاري

نستعرض من خلال السطور التالية أهم 7 نصائح ومعلومات يحتاج لها كل من يُفكر في شراء شقة بالتمويل العقاري، بدءاً من كيفية اختيار العقار، وصولاً إلى إمكانية السداد المبكر، وفقاً لعدد من مواقع البنوك الرسمية عبر الإنترنت، والتي جاءت كالتالي:

1.

استشارة جهة التمويل لاختيار العقار

تأكد من الاستفادة من التوجيهات التي تقدمها جهة التمويل، حيث يُمكنهم توجيهك إلى وحدات متاحة لدى شركات التطوير العقاري التي يتعاملون معها، أو تقديم قائمة بالوسطاء العقاريين المسجلين لتسهيل عملية البحث.

2. التحقق من تسجيل الوحدة والأرض

يُفضّل التأكد من أن العقار المُراد شراؤه مُسجلا في الشهر العقاري، لكن في بعض الحالات، يُمكن تمويل وحدات غير مُسجلة إذا كانت الأرض مُسجلة ولها رخصة بناء ولا توجد مُخالفات.

3. اختيار النظام التمويلي المناسب

تختلف الأنظمة التمويلية المُتاحة، مثل الإجارة المنتهية بالتملك، أو المرابحة أو المشاركة، لذلك يُفضل مراجعة كل نظام وتحديد ما يناسب احتياجاتك المالية وخطط السداد.

4. التأكد من الحد الأقصى للتمويل

ضع في اعتبارك أن الحد الأقصى للتمويل العقاري يصل إلى 90% من قيمة العقار التي يقيمها خبير التقييم أو السعر المتفق عليه، أيهما أقل، لذا تأكد من تغطية التكاليف الإضافية عند تحديد ميزانيتك.

5. مراجعة شروط السداد

تحقق من شروط السداد المختلفة، خاصة المُتعلقة بالسداد المبكر، حيث يُمكنك دفع المبلغ المتبقي بشكل معجّل، لكن يتوجب دفع رسوم إدارية عند السداد المبكر.

6. إعادة تقييم الوضع المالي قبل التقديم

من الضروري التأكد من قدرتك المالية قبل الدخول في التزام طويل الأمد، مثل التمويل العقاري، وتجنب الدخول في تمويل يتجاوز إمكانياتك المالية.

7. الاستفادة من الاستشارات القانونية

قبل توقيع أي عقود، يُنصح بالاستعانة بمحامٍ مختص في العقارات لضمان مراجعة جميع الشروط القانونية المتعلقة بالعقار والتمويل، وتجنب أي نزاعات مٌستقبلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التمويل العقاري البنوك العقارات التمویل العقاری

إقرأ أيضاً:

تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»

حذر الدكتور بهاء ناجي، استشاري السمنة والتغذية، مرضى السكر من الإسراف في تناول حلاوة المولد، مشيرًا إلى أنها تشكل خطورة كبيرة في حال الإسراف في تناولها، وعليهم في حال الرغبة في ذلك الرجوع الى الطبيب المختص لمعرفة مقدار الكمية التي يمكن تناولها من حلاوة المولد النبوي الشريف.

تحذير خطير لمرضى السكر من الإسراف في تناول حلاوة المولد النبوي الشريف

وتابع استشاري التغذية والسمنة في تصريحات لـ«الوطن»: «ممكن المريض يتناول حلاوة المولد، ويستبدلها بوجبة كاملة لهم في حال سماح الطبيب لهم بتناولها»، مشيرًا إلى أن حالات مرضى السكر تختلف عن بعضها، فيمكن لحالات تناولها وأخرى لا، مضيفًا: «من يعالج بالأنسلوين يختلف عن من يعالج من خلال الأدوية».

أضرار الإسراف في تناول حلوى المولد لمرضى السكر

وأضاف «ناجي» أنه هناك أضرار للإسراف في تناول مرضي السكر لحلوي مولد النبوي وتشمل ارتفاع نسبة السكر في الدم بصورة سريعة، ومد الجسم بسعرات حرارية عالية زيادة نسبة الدهون الثلالثية التي لها أضرار على مرضى القلب والضغط.

نصائح لمرضي السكر عند تناول حلوى المولد 

وكان المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان قدم مجموعة من التعلميات المهمة التي يجب الانتباه لها من قبل مرضى السكر في حال تناول المولد النبوي وجاءت على النحو التالي:

- تناول قطعة واحدة صغيرة من حلوى المولد بحجم أصابع اليد.

- شرب كميات كافية من الماء بعد تناول قطعة من حلوى المولد.

- ممارسة المشي لمدة نصف ساعة حتى لا يتأثر مريض السكر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • نصائح مهمة تمنع الجلطة الدماغية المفاجئة.. وطبيبة أعصاب تحذر من كارثة
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»