عززت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة منظومة مشروع المدينة الآمنة بكاميرات وأجهزة ترصد وتحلل وتدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني على كافة طرقات الإمارة وشوارعها.

منظومة تعد الأحدث عالمياً وتسهم بدور فاعل في رصد وتحليل النقاط الساخنة والتنبؤ بالجرائم المقلقة قبل وقوعها أو حالات حدوث الحوادث المرورية على الطرق ضماناً لسرعة الوصول إلى موقع الحدث.

"المدينة الآمنة" منظومة تمثل جزءاً من المراقبة الأمنية الذكيّة التي تحلل البيانات المرورية والجنائية باستمرارسعياً لتقليل الجرائم المقلقة وتعزيز الشعور بالأمن والأمان من خلال رصد كافة الظواهر المرورية والجنائية المحتملة على الطرق وتحليل البيانات المترتبة عليها ورسم التصورات المتوقعة للتعامل معها بمنتهى الفاعلية دعماً للسيطرة والتحكم في كافة حالات الطوارئ والأزمات المحتملة.

أخبار ذات صلة انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع

مشروع يأتي في إطار دعم الأمن التكنولوجي الرقمي ليواكب التطورات المستقبلية على الساحتين الإقليمية والعالمية في مجال الأمن الرقمي ويدعم الترابط والتكامل الذكي للمدن الذكية الآمنة.

منظومة تواكب التطور التقني سعياً لتقليل زمن الاستجابة المرورية والجنائية الطارئة خدمة للصالح العام وحفاظاً على أمن أفراد المجتمع وسلامتهم.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي شرطة رأس الخيمة

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري


القاهرة (د ب أ)
أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري أن نجاح الأندية المحترفة في كل دول العالم يعتمد على قدرتها على تطوير بيئة التدريب والمنافسة، وهو أمر جوهري في إدارة الأندية.

أخبار ذات صلة خبراء عالميون لـ«الاتحاد»: الإمارات سباقة عالمياً في تبني أحدث تقنيات إدارة المرافق طلاب الإمارات يتألقون في «الهاكاثون الخليجي»

وقال الخطيب في مؤتمر صحفي «إن النادي الأهلي الذي يعتبر الأكبر في قارة أفريقيا، تحققت إنجازاته في جميع الألعاب في أعقاب توفير هذه البيئة الملائمة».
وأضاف: التطور العلمي والتكنولوجي وارتفاع الجوانب البدنية والخططية والمستجدات العلمية في مجال الرياضة وما يتعلق بها من مجهود كبير، تدفع نحو تبني تطبيقات قادرة على تحليل الأداء، وتقديم تقارير تخدم أهداف المدربين. وأوضح أن الأهلي منح في وقت سابق اللاعبين راحة تامة لعدة أسابيع لكي يبدأ الاستعداد للموسم الجديد، وهو ما ساهم في تحقيق الإنجازات، وخلال الموسم الأخير تم الاعتذار عن عدم استكمال مباريات بطولة كأس مصر للغرض ذاته. وشدد على أن هذه البرامج تخدم أهداف الأجهزة الفنية فيما يتعلق بالأداء البدني وأساليب التغذية المناسبة، وتقليل فرص التعرض للإصابة، وهو ما كان دافعاً للتعاون مع الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، وأن النادي يأمل في شراكة ناجحة للطرفين. ووقعت إدارة الأهلي المصري اتفاقية تعاون في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، كأول ناد في أفريقيا والشرق الأوسط يطبق هذه التجربة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف مؤتمر "سايبركيو" لمناقشة تحديات الأمن السيبراني
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • "تمور المدينة المنورة".. الذكاء الاصطناعي يدعم ممارسات الزراعة المستدامة بالمملكة
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي