استقبل الأستاذ الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر، الأستاذة الدكتورة ريم بهجت، رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية، والوفد المرافق لها، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات متعددة.


خلال اللقاء، استعرض الدكتور صدقي مهام واختصاصات الوكالة، بالإضافة إلى أهدافها ودورها الريادي على المستويين المحلي والإفريقي.

كما قدم شرحًا تفصيليًا حول الإمكانيات الفريدة التي تمتلكها الوكالة، بما في ذلك المعامل الحديثة والمتطورة، وتطرق إلى أبرز الشراكات الدولية التي تعزز جهود الوكالة في تحقيق أهدافها.


وعقب المناقشات، قام الأستاذ الدكتور شريف صدقي برفقة الوفد بجولة تفقدية في مرافق وكالة الفضاء المصرية، حيث اطلعوا على أحدث التقنيات والمشاريع القائمة، مما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون المثمر بين الطرفين في المستقبل.


تجدر الإشارة إلى أن جامعة مصر للمعلوماتية هي جامعة أهلية تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتختص بتقديم تعليم عالي الجودة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتصالات وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور شريف صدقي التعاون بين الجانبين الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع المهندس هادي بساط، ممثل شركة "promedz" والمهندس ياسين منصور عضو مجلس إدارة مجموعة شركات منصور، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

بعد محاولة اغتياله الثانية .. أنصار ترامب يطالبون بالاستعانة بحماية خاصة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكداً أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أن الوزير أشار  إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ولفت «عبدالغفار» إلى تأكيد الوزير على أن تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، وذلك لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أن استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وأيضا تكلفة العلاج، كما أن استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

ومن جانبه، استعرض المهندس هادي بساط ممثل الشركة، عرضا لاستخدام الروبوت تضمن كيفية الاستخدام والاستفادة من تلك التقنية والمميزات والعائد منها على المنشآت الصحية بمصر، مؤكداً أن التقنية تتيح للمنظومة الصحية جميع التسهيلات لحوكمة الصيدليات، مع فرص جيدة للتدريب والتعليم الطبي، مختتما حديثه، بأن قطاع الرعاية الصحية في مصر يشهد تطورا كبيرا، بدعم حكومي واضح.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور اشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للآشعة، والدكتور محمد مصطفي عبد الغفار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.
 


 

مقالات مشابهة

  • تحديات مشتركة في مجالات المياه والمناخ.. وزير الري يلتقي مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني