شاركت الموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية " سباسكايا تاور " والتى استمرت فعالياته على مدار عدة أيام خلال الشهر الجارى بالساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو، وذلك ضمن مشاركة (25) فريق موسيقى مثلوا (9) دول  لتقديم ثقافات موسيقية مختلفة.

وقدم الفريق المصرى خلال فعاليات المهرجان عروضًا متميزة تضمنت عددًا من المعزوفات المصرية ومقطوعات من أشهر الألحان العالمية التى لاقت تفاعل جماهيرى كبير، كما قدم عددًا من العروض المميزة بالحدائق الكبرى أظهرت مدى التناغم والإحترافية فى تنفيذ التشكيلات الحركية والإيقاعية المتقنة، فضلًا عن إبراز ملامح الحضارة المصرية القديمة وذلك من خلال الزى الفرعونى الذى تميز به الفريق السيمفونى العسكرى المصرى خلال كافة العروض التى حازت على إعجاب الجمهور بمختلف فئاته العمرية.



كما قدمت مختلف الدول المشاركة عروضًا رسمت ملامح التراث الخاص بها فى لوحات فنية متميزة ليكون المهرجان بمثابة أرض خصبة لملتقى فنون كافة حضارات العالم.

وعلى هامش الفعاليات نظمت إدارة مهرجان الموسيقات العسكرية الروسى مؤتمرًا ولقاءات صحفية لقادة الوفود المشاركة، فيما أشاد القائمين على المهرجان بآداء الفريق السيمفونى المصرى الذى قدم أرقى المستويات الفنية المُعبرة عن التراث الثقافى والحضارى لجمهورية مصر العربية  .

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التراث الثقافي الحضارة المصرية الحضارة المصرية القديمة العاصمة الروسية العاصمة الروسية موسكو العسكرية المصرية

إقرأ أيضاً:

جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام

صرح جمال الغندور الخبير التحكيمي أن التحكيم المصري لم يستفيد شىء خلال السنوات الماضية رغم الاستعانة بخبراء أجانب فى رئاسة لجنة الحكام.

جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام 

وقال جمال الغندور خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج 10 و10 مع محمد الليثى المذاع على أون تايم سبورت إف إم على مواجات 93.7 قائلا "التحكيم المصري لم يستفيد أي شيء خلال السنوات الماضية، على الرغم من الاستعانة بخبراء أجانب فى رئاسة لجنة الحكام".

محمد حمدي: أجيد اللعب في عدة مراكز.. وطموحي الفوز مع الزمالك بكل الألقاب سفير مصر في كينيا: الجماهير سعيدة بوجود الزمالك.. وشيكابالا لاعب كبير

وأردف: "أفضل عدم حديث الحكام في الإعلام، ولكن هناك بعض الأوقات  تحتاج إلى توضيح بعض الأمور ".

مقالات مشابهة

  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • انطلاق فعاليات اليوم الأول من المنتدى العربي السادس للمياه
  • عاجل.. انطلاق فعاليات المنتدي العربي السادس للمياه بدولة الإمارات
  • وزير الري يصل الإمارات للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه"
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • »ﻣﺼﺮ« و»اﻟﺘﺠﺎرى اﻟﺪوﻟﻰ« ﻳﻤﻨﺤﺎن ﺗﻤﻮﻳﻼ ً ﻣﺸﺘﺮﻛﺎ ً ﻟﺼﺎﻟﺢ »ﺳﻮدﻳﻚ« ﺑﻘﻴﻤﺔ 4 ﻣﻠﻴﺎرات ﺟﻨﻴﻪ
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة