موقع 24:
2024-09-17@10:12:22 GMT

دبي الصحية تطلق أكاديمية دبي الصحية للقيادة

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

دبي الصحية تطلق أكاديمية دبي الصحية للقيادة

أعلنت دبي الصحية إطلاق أكاديمية دبي الصحية للقيادة، لتأهيل وإعداد نخبة من المواهب القيادية في قطاع الرعاية الصحية وفق نهجٍ مستدامٍ ومبتكر، لرفع مستوى كفاءة العمليات.

وجاء الإعلان خلال حفل أقيم في متحف الاتحاد بدبي، بحضور عوض صغيّر الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، وعبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعائشة عبدالله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وعادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات، ووليد العوضي، عضو مجلس إدارة دبي الصحية، وعدد من قيادات ومسؤولي القطاع الصحي في إمارة دبي، كما حضر الحفل أعضاء هيئة التدريس والفريق الإداري لكلية سعيد لإدارة الأعمال بجامعة أكسفورد وممثلي عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية.

منظومة مستدامة

وأكّد الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، أهمية الأكاديمية الجديدة، قائلاً: "جاء إطلاق أكاديمية دبي الصحية للقيادة ترجمةً لتوجيهات مجلس الإدارة بدبي الصحية برئاسة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم،  والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة، لبناء منظومة قيادية صحية تمتاز بالاستدامة والقدرة على التكيف مع التحديات المستقبلية وتمكين الكفاءات الوطنية من تولي أدوار قيادية مؤثرة".

وأوضح د. عامر شريف قائلاً: "في دبي الصحية، نؤمن أن قوة منظومتنا الصحية ترتكز على كفاءات كوادرنا البشرية. كما نفخر بإطلاق هذه الأكاديمية، التي تُعد مبادرة رائدة تهدف إلى إعداد القادة والروّاد في قطاع الرعاية الصحية، إذ يمثل هذا المشروع التزامنا العميق بتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة وتأهيل الكفاءات القيادية المحلية وفق أعلى المعايير العالمية، كما نثمّن روح التعاون والشراكة التي ساهمت في جعل هذا الهدف واقعاً، حيث نسعى جميعاً لضمان تحقيق أقصى درجات التميز في خدمة المريض وأسرته".

خبرات استثنائية

وأضاف "في إطار الأكاديمية الجديدة يسعدنا إطلاق برنامجها الافتتاحي الأول وهو برنامج قيادة الأنظمة الصحية بالتعاون مع جامعة أكسفورد العريقة مُمثّلةً في كلية سعيد لإدارة الأعمال التابعة لها، والتي نفخر بمد جسور التعاون معها للاستفادة من خبراتها الاستثنائية في تطوير وإعداد القيادات المؤثرة، بما يدعم مساعينا لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية".
بدورها، أكدت الدكتورة إليانور موراي، المدير الأكاديمي وزميل أول في الممارسات الإدارية بكلية سعيد لإدارة الأعمال جامعة أكسفورد، أهمية الشراكة بين دبي الصحية وكلية سعيد لإدارة الأعمال لإطلاق برنامج قيادة الأنظمة الصحية قائلة: "مع إطلاق برنامج قيادة الأنظمة الصحية، نهدف إلى تمكين مجموعة من القادة ممن يمتلكون المعرفة والمهارات اللازمة لإحداث تطوير ملموس في مجال الرعاية الصحية، بما يخدم المرضى ويعزز مهمة النظام الصحي الأكاديمي المتكامل."

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الرعایة الصحیة دبی الصحیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أنه تم رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة ملابسات حادث إصطدام القطارين وإخلاء المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور تلقيه إخطارًا من الشبكة الوطنية للطوارئ  يفيد بوقوع حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق واسفر عن وقوع إصابات تم التوجه لمكان الحادث والتنسيق مع الجهات المعنية والدفع بعدد 25 سيارة إسعاف لموقع التصادم وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتلقى الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة متمنيا للمصابين الشفاء العاجل والعوده لمنازلهم بسلام.

اطمأن المحافظ على تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بموقع الحادث موجهًا الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق بتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية العاجلة للمصابين مع التنسيق مع بنوك الدم بالمحافظة لتقديم الدعم اللازم.

وأكد محافظ الشرقية أن جميع الجهات التنفيذية المعنية موجودة حاليًا في الموقع لمتابعة الموقف وتقديم الدعم اللازم وجاري حصر الإصابات وأي حالات وفاة ناتجة عن الحادث.

مقالات مشابهة

  • سعيد الطاير: «كهرباء دبي» ملتزمة بتطوير منظومة العمل الحكومي
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة
  • بالفيديو | الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين