ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على المغني الشعبي سعد الصغير، بعد عودته من الولايات المتحدة الأميركية، وبحوزته مواد مخدرة مدرجة ضمن جدول الممنوعات.

وكان المغني المصري عائدا من أميركا بعد مشاركته في إحياء عدة حفلات في عدد من الولايات الأميركية، وأثناء تفتيشه في المطار عثر بحوزته على مواد مخدرة، منها سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريغوانا، حيث تم تحرير محضر ضبط جمركي بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه.

وأثناء التحقيق معه لم ينكر الصغير حيازته لهذه المواد، وقال إنه اشتراها بغرض التعاطي وليس الاتجار، ويتناولها في المناسبات والحفلات ونفى تعاطيه المخدرات بشكل عام، وأوضح أنه لم يكن على علم أن زيت الماريغوانا من المواد المخدرة، وكان يظن أنه يشبه زيت السجائر العادية.

وتابع أثناء التحقيقات أنه لا يجيد القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية لذلك لم يكن على علم أن المضبوطات التي عثر عليها بحوزته محظور تداولها.

وبحسب المواقع المحلية المصرية تم ضبط المطرب سعد الصغير في الـ11 مساء أمس الاثنين، حيث كان يقوم بإنهاء إجراءاته الجمركية أثناء خروجه من مطار القاهرة، وعثر داخل حقيبته على 9 سجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة.

وستقوم النيابة العامة بإرسال المواد التي عثر عليها بحوزته إلى المعمل الكيميائي لفحصها، وسيتم تحديد إن كان سيتم احتجازه والتحفظ عليه، أو إخلاء سبيله لحين ظهور نتائج تحليل المواد التي عثر عليها بحوزته  في المعمل الكيميائي للفحص.

المضبوطات التي وجدت بحوزة سعد الصغير تعادل الاستعمال الشخصي، وهى أقل من المواد التي عثر عليها بحوزة الفنانة منة شلبي عام 2022، إلا أنه تم تحويله إلى النيابة لكونها مواد مخدرة ممنوعة، وفق تقارير نشرتها مواقع محلية.

وكانت الفنانة منة شلبي تعرضت لواقعة مشابهة حيث عثر في حقيبتها أثناء التفتيش الجمركي على 12 كيسا من نبات الماريغوانا، أثناء عودتها من نيويورك.

وفي مايو/أيار الماضي رفضت محكمة النقض المصرية طعن الممثلة المصرية بالحكم الصادر بحبسها لمدة عام مع وقف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري، بتهمة إحراز وتعاطي مخدر الحشيش، وأيدت المحكمة الحكم الصادر ضدها عن محكمة جنايات القاهرة في يناير/كانون الثاني 2023.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات التی عثر علیها مواد مخدرة سعد الصغیر

إقرأ أيضاً:

تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل

اعتمدت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات محلات بيع مواد البناء، مؤكدة على ضرورة الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والترخيص التشغيلي من الجهة المشرفة على النشاط.
واشترطت الوزارة على المرخص له الالتزام بتعليمات الاستخدام والسلامة الخاصة بتخزين واستخدام المواد الخطرة أو السمية أو الحارقة، مشددةً على منع استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع توفير صندوق الإسعافات الأولية في محلات بيع مواد البناء، واستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.الاهتمام بالنظافة والمظهروألزمت جميع العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمن مظهرًا مهنيًا لائقًا ويتناسب مع مهام العامل، حمل بطاقة العمل، أو وجود اسم الموظف والمنشأة على الزي الخاص بالمنشأة.
أخبار متعلقة 3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجلطلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحيةوأشارت إلى ضرورة تقيد جميع العاملين بالمحافظة على النظافة الشخصية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وأوجبت على صاحب العمل تزويد العمال بأدوات السلامة اللازمة مثل القفازات والأحذية والخوذات المناسبة للعمل إذا تطلب العمل ذلك، وأن نظيفة وبحالة جيدة، وحصول العاملين على شهادة مهنية للأنشطة والمهنة التي تتطلب شهادة مهنية.وسائل الأمنولفتت الوزارة إلى ضرورة تركيب كاميرات أمنية، وفقاً لما ورد في نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية ولائحته التنفيذية، وتوفير وسائل دفع إلكتروني صالحة وجاهزة للاستخدام.
ومنعت اللائحة رفض استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، كما ألزمت المحلات بوضع ملصق لخيارات الدفع الإلكتروني المتوفرة على واجهة المحل أو داخل المبنى.
وحظرت استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام باستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.
وألزمت المحلات من جميع الفئات، بتوفير المعدات التي تساعد على رفع ونقل المواد الثقيلة، وأن تكون منطقة المواقف ومسارات حركة المركبات للمحلات من الفئة «ج» نظيفة بحيث تكون خالية من الأوساخ وآثار بيع مواد البناء.
وشددت على منع دخول غير المختصين داخل منطقة التخزين والعمل، واستخدام المركبات الموقوفة أمام المحلات أو المواقف التابعة للمحلات بأي شكل من الأشكال بما في ذلك عرض وتخزين مواد البناء.

مقالات مشابهة

  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)
  • أول تعليق من تامر أمين بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح وحبس سعد الصغير بتهمة تعاطي المخدرات
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • «الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»
  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل
  • المخدرات على كل شكل ولون.. القبض على "ديلر" جديد في القاهرة
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • قضية سعد الصغير.. تفاصيل حيازة المطرب لسجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة