تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الإجراءات الجاري تنفيذها لتنظيم سير مركبات التوكتوك، ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير والمرور بالمراكز والمدن، ضمن خطة المحافظة وللحد من هذه المشكلة، وتنفيذ توجهات الدولة في هذا الشأن.

 

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم، لمقر الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا وفي حضور: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وعضوا مجلس النواب "د.

عبد الله علي مبروك، وميرفت ميشيل" ود. محمدجبر معاون المحافظ، ومحمدبكري رئيس الوحدة المحلية، وليد كامل نائب رئيس المدينة وعدد من التنفيذيين المعنيين. 

تابع محافظ بني سويف، أعمال التكويد لضبط منظومة التكاتك على مستوى المحافظة، والتي تتم بالتنسيق مع إدارة المرور، ويتم من خلاله طبع استيكرات ولصقها على الأجزاء الأمامية والجانبية والخلفية للتوتوك، تتضمن "كود محلي" يحوي بيانات تفصيلية تشمل: اسم صاحب المركبة، رقم الموتور والشاسيه، بجانب رقم للشكاوى" لإنشاء ملف لكل مركبة وذلك تمهيدًا لتنفيذ مزيد من الإجراءات لضبط المنظومة، وتشمل إعداد حصر دقيق بأعداد المركبات وتحديد خطوط سيرها بين القرى ومنعها في المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية والسريعة أوبين المدن وبعضها.

 

حيث أكد محافظ بني سويف، على أهمية تلك الخطوة لتقنين أوضاع مركبات التوك توك بما لا يضر بمصلحة أصحابها والحفاظ على الاستقرار الأمني والاجتماعي واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك في إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات للتعامل الفعال مع ملف مركبات التوك توك والقضاء على سلبياته وحفاظًا على حياة المواطنين، والحد من الحوادث المرورية والزحام المروري، وتحقيق مصلحة كافة الأطراف في اطار القانون.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ بني سويف أزمة التوك توك محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة بجولة تفقدية في حي مصر القديمة والمناطق المحيطة به، وشملت الجولة متابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل والتي تتم تزامنًا مع استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة.

تعيين خدمات مرورية

وأكد محافظ القاهرة أن الإدارة العامة لمرور القاهرة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين بنطاق محافظة القاهرة.

رفع كفاءة الشوارع

وشدد محافظ القاهرة على رفع الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على الحي.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. استثمارات سعودية في مصر وإخلاء سبيل أحمد فتوح
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»
  • محافظ الشرقية يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • إقالة وتحقيقات في وفاة طفل سقط ببيارة صرف داخل وحدة صحية ببني سويف
  • بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق