تحتضن مدينة جدة على مدار 3 أيام الملتقى السنوي الثاني للابتكار والإبداع للخدمات الصحية مستعرضة قرابة 47 ملصقًا علميًا إبداعيًا، وأفكار بلغت 290 فكرة منها ما حصل على براءة اختراع في مجالات متعددة صحية وتقنية.
ورصدت عدسة "اليوم" أهم الأفكار والملصقات العلمية الحاصلة على براءة اختراع في الملتقى الذي يهدف لتوفير بيئة حاضنة تجمع المختصين والداعمين والمبتكرين.


أخبار متعلقة مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينيةوزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرةفي البداية، أوضحت قائد فريق الابتكار والإبداع بالإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع د. نهى بنت عبدالرحمن المحيسن، أن الملتقى المستمر لمدة 3 أيام يحتوي على ورش عمل منها هاكاثون للابتكار في تحسين تجربة المريض في الطوارئ، وكذلك ورشة عمل تعاونية مع حقوق الملكية الفكرية لتقديم أساسيات حقوق الملكية الفكرية وورش عمل عن أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي في الرعاية الصحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }جائزة الابتكار والإبداعوقالت المحيسن: جرى تكريم الفائزين بجائزة الإدارة العامة للابتكار والإبداع، وهي تدعم المبتكرين والمبدعين وتسعى لتحقيق استراتيجية الخدمات الصحية بوزارة الدفاع، وكذلك رؤية سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - في دعم الابداع والابتكار، ويهدف الملتقى لتوفير بيئة حاضنة ويلتقي فيه المختصين والداعمين المبتكرين لمناقشة أهم التحديات.

وتابعت أن العام الماضي جرى استقبال 210 فكرة والعام هذا استقبل 290 فكرة في زيادة نوعية في عدد الأفكار، كما جرى إطلاق منصة إبداع وهي منصة موحدة لاستقبال الأفكار الإبداعية، وعرض في العام الماضي 19 ملصقًا علميًا، وفي هذا العام 33 ملصقًا لإبداع محقق و14 ملصقًا لإبداع واعد، ونتطلع للمزيد من الابداعات والتعاون مع الجهات الوطنية والعالمية لتحفيز الابتكار والإبداع.تطبيق الذكاء الصناعيوأشارت المحيسن إلى أن أحد الأفكار الفائزة حصلت على براءة اختراع، تتمثل في جهاز لاسلكي لإعطاء الصدمات الكهربائية لإنعاش القلب، وهي واعدة وقد تساهم في الحفاظ على سلامة المرضى، وبعض الأفكار احتوت على عمليات تطبيق للذكاء الصناعي في تحسين آلية العمل واستخراج المعلومات من بعض المعايير والسياسات والإجراءات وتلخيصها بصورة ميسرة للموظفين تساهم في رفع المخرجات والخدمات المقدمة وتحسين جودة الأداء.

فيما أوضحت مدير إدارة الأبحاث بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران د. لمياء بن حمزة الجامع، أن اللجنة العلمية تتكون من أعضاء داخليين وهم مجموعة من فريق الابتكار والأبداع بالإدارة العامة بالخدمات الصحية بوزارة الدفاع، وأيضاً عضو خارجي من مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وجميع ورش العمل تركز على الابتكار والابداع، كما شارك في الملتقى متحدثين خارجيين مثل أرامكو ونيوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة الخدمات الصحية وزارة الدفاع السعودية ملصق ا

إقرأ أيضاً:

السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي

يستضيف المركز الثقافي الفرنسي في الخامسة والنصف مساء السبت المقبل ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر، بالتزامن مع يوم السلام العالمي.

تفاصيل “ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر”

 


الملتقى بتنظيم من مؤسسة ساموسوسيال انترناسيونال مصر، وبحضور السفير الفرنسي بمصر إيريك شوفالييه، وممثلي الجهات الداعمة ومنها الوكالة الفرنسية والاتحاد الأوروبي والسفارة الهولندية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الثقافية.
 

يتضمن البرنامج عدة عروض فنية من تقديم الأطفال المعرضين للخطر بكلٍ من دار فتيات العجوزة، ومؤسسة القاصرات ودار إيواء جمعية كاريتاس للبنين ودار إيواء مؤسسة نور الحياة للفتيات.

 


وبعد كلمات الترحيب يبدأ الملتقى بالعرض المسرحي "ورقx  ورق" ويقدمه أبناء دار إيواء جمعية كاريتاس، نتاج ورش تدريبية مع المدرب محمد الصعيدي، يليه عرض المايم "سرينة" نتاج ورشة مع الفتايات من دار فتيات العجوزة، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، والعرض تدريب وإخراج محمد عبد الله.

“جميلة الجميلات”


ويتضمن اليوم أيضًا عرض لألعاب السيرك والأكروبات والمسرح بعنوان "جميلة الجميلات" نتاج ورش فنية من تدريب وإخراج جاكي شوقي، وعرض حكي بعنوان "كل ما اتمناه" للفتيات من مؤسسة القاصرات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، تدريب وإخراج يوسف داوود ورشا الشيخ، ويُختتم الملتقى فاعلياته بكورال مدمج بين مؤسسة فتيات العجوزة وأبناء كاريتاس، تدريب وعزف ديفيد صبري.

مقالات مشابهة

  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي
  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • القائمة الكاملة لجوائز ختام ملتقى "ميدفست – مصر".. صور
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • ختام ملتقى «ميدفست – مصر».. «ماما» أفضل فيلم و«بتتذكري» يحصد جائزة الجمهور
  • مصطفى عمار: مشاركة «المتحدة» وعرض إنجازاتها في «IBC» أبهر الجميع
  • السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية