#سواليف

قررت #بريطانيا وقف العمل بنظام #التصاريح_الالكترونية (ETA) للأردنيين اعتباراً من الثلاثاء 10 ايلول / 2024 ، واعادت متطلب الحصول على #التأشيرة المسبقة لدخول #المواطنيين_الأردنيين إلى أراضي المملكة المتحدة.

وبحسب وثيقة تم تداولها ، فإن الجانب البريطاني أبلغ الجهات الرسمية في الأردن انه سيتم منح فترة انتقالية مقدارها 28 يوما لحاملي التصريح الالكتروني وممن حجزوا للسفر مسبقا.

وبرر الجانب البريطاني الرسمي القرار وفقاً للوثيقة بزيادة عدد الأردنيين طالبي اللجوء في المملكة المتحدة أو في إيرلندا، علاوة على استغلال نظام التصريح الالكتروني من قبل جماعات الجريمة المنظمة للتغرير بالأردنيين واستغلال الحدود الايرلندية لعمليات الاتجار بالبشر عبر أمريكا الجنوبية لوصول الأردنيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة طريقة جديدة لـ”التهريب” عبر حدود سيناء والأردن.. ومخاوف كبيرة 2024/09/10

كما أن احد الأسباب التي قدمتها بريطانيا لوقف التصاريح للجانب الرسمي بالأردن تتمثل بقيام مواطنين أردنيين حاصلين على التصريح الالكتروني بطلبات لجوء إلى إيرلندا على انهم مواطنون من دول اخرى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بريطانيا التأشيرة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مقطع فيديو لوزير الزراعة، يقدم خلاله نصائح للحفاظ على المياه واستخدامها بصورة مثلى، لأنها هدف استراتيجي للدولة المصرية.

يجب الحفاظ على المياه

وأضاف علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حصة مصر من المياه التي تحصل عليها منذ 30 عامًا كانت 55 مليار متر مياه وكان تعداد مصر لا يتخطى الـ20 مليونا، وحاليًا عدد المصريين 100 مليون مواطن بالإضافة لأكثر من 10 ملايين آخرين تستضيفهم مصر، لذلك يجب الحفاظ على المياه.

المياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد

وتابع فاروق، أنه يجب استخدام المياه بشكل أمثل سواء في التصدير أو في المنتجات عالية القيمة، مؤكدًا أن المياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد.

وأشار إلى أن علماء المراكز البحثية لوزارة الزراعة لهم دور مهم للغاية من خلال توعية المواطنين بكيفية الحفاظ على المياه، كما نحاول أن يكون هناك تبادل وثيق خلال المرحلة الماضية مع إفريقيا باعتبار أن مصر جزء من إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • سقط من أعلى عقار.. التصريح بدفن جثة طفل لقي مصرعه بمدينة نصر
  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام
  • فنزويلا توقف أميركيين وإسبانيين بتهمة العمل على "زعزعة الاستقرار"
  • المملكة تدين وتستنكر بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • بريطانيا ترفض الخضوع لـ "ترهيب" بوتين
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • خاص: توقف 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة وشمالها عن العمل
  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد