التقى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة زيارته إلى الصين، ليو جونغشي، عمدة حكومة بلدية دونغووان الصينية، وعدداً من كبار المسؤولين في المدينة الصينية.

وبحث الشيخ سعود بن صقر القاسمي معه، سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والتبادل الثقافي بين إمارة رأس الخيمة ومدينته، واطلع على أبرز التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المدينة الصينية التي يبلغ عدد سكانها نحو 10.

5 ملايين نسمة، وتشتهر بأنها أحد أهم مراكز التصنيع في الصين.
وجاء اللقاء بعد زيارة ليو جونغشي، إلى إمارة رأس الخيمة في أبريل(نيسان) الماضي، حيث تبادل الجانبان الأحاديث حول قصة النجاح الاقتصادي المشترك بين الإمارة والمدينة الصينية، الذي تحقق من خلال تطوير قطاعاتهما الصناعية والتصنيعية.
وقال حاكم رأس الخيمة، في هذا الصدد: "بينما نحتفي بقوة قطاع التصنيع المزدهر في إمارة رأس الخيمة، ومدينة دونغووان الصينية، فإننا نؤكد التزامنا الراسخ بتعزيز شراكتنا الاقتصادية، وندرك تماماً أن المدينتين، أصبحتا اليوم منارتين في الصناعة والابتكار، ونحن على ثقة بأنه ومن خلال تعزيز تعاوننا، سنصنع فرصاً جديدة، ونحقق الازدهار المتبادل، ومن خلال عملنا المشترك، سنتمكن من صناعة المستقبل المشرق، وتعزيز نمو اقتصادينا، والمساهمة في التنمية العالمية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رأس الخيمة الإمارات رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون

استقبل الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات لبحث سبل التعاون خلال الفترة القادمة.

جامعة كفر الشيخ تفتح معامل الحاسب الآلي لاستقبال طلاب الثانوية العامة رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الدكتور نظير عياد بتعيينه مفتيًا لجمهورية مصر العربية

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والكاتب الصحفي صلاح شرابي نائب رئيس تحرير الوفد لشئون التعليم والبحث العلمي.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي إن الجامعة بصدد عقد مؤتمر "الجامعة والصناعة" في نوفمبر القادم بمشاركة لفيف من رجال الصناعة داخل وخارج محافظة كفر الشيخ،.وذلك في إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس من العام الماضي والتي تتضمن ربط مخرجات البحث بالصناعة الوطنية.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أن توطيد أواصر العلاقة والتعاون بين المؤسسات الجامعية والبحثية والمجتمع الصناعي المحيط أصبح ضرورة حتمية لتوفير بدائل محلية لكافة المتطلبات اليومية وتوفير العملة الصعبة وتقليل الفاتورة الاستيرادية خلال الفترة القادمة، إلى جانب توفير فرص العمل والقضاء على البطالة.

وأشار إلى أهمية وجود صناعة وطنية بمستوى عال داخل محافظة كفر الشيخ ،خاصة خلال الفترة القادمة التي ستشهد إنشاء جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية ،ومن ثم التعاون بين المؤسسات التعليمية ،ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية على أرض المحافظة، سواء في مجال التوظيف أو التدريب، مثمنًا جهود فريق عمل كيم تك كمجموعة من الشباب الباحثين عن تطوير الصناعة الوطنية المصرية بخبرة عالمية لتوفير بدائل محلية للأجهزة المستوردة.

من ناحيته، أكد المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك أن دعم الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ تعد شهادة ثقة جديدة تضاف لفريق عمل كيم تك، خاصة بعد الفترة الأخيرة التي شهدت توقيع بروتوكولات تعاون مع كبرى الجامعات والمراكز البحثية بعد نجاح كيم تك في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة.

وأضاف "الشرقاوي" أن التواصل مع المجتمع العلمي والبحثي يعد أحد أهم أهداف "كيم تك" خلال الفترة القادمة، وذلك لمواكبة أحدث التطورات العالمية والبحثية في مجال تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية وذلك بتقنية وخبرة عالمية وأيادي مصرية خالصة على أرض كفر الشيخ، موجها الشكر لرئيس جامعة كفر الشيخ، ونائبه على حسن الاستقبال وبحث أوجه الدعم العلمي والبحثي لخدمة الصناعة الوطنية.

 

مقالات مشابهة

  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك