تعقد مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ثاني لقاءات "منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي" وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2024 في تمام الساعة الخامسة مساءً بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يحل ضيفًا علي اللقاء الثاني من المنتدي كل من: الشاعرة جيهان بركات، والشاعر عبد المنعم كامل، والأديب فوزي خضر، ويُديره الدكتور مدحت عيسى.

وكما يحرص المنتدى على تخصيص جزء منه للشعراء الكبار الذين لهم تجربة شعرية حقيقية، فإنه يحرص كذلك على الاستماع إلى بعض تجارب الشعراء المبتدئين بحضور النقاد، بالإضافة إلى تقديم دراسات نقدية لأعمال الشعراء.

جديرٌ بالذكر أن المنتدى قد تم تدشينه ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب 2024 في دورته التاسعة عشرة، حرصًا من مكتبة الإسكندرية- من منطلق دورها التنويري- أن يكون للشعر والشعراء منتدى شهريّ، إثراءً لحركة الشعر العربي على مستوى واسع يشمل كل ربوع الوطن العربي، حيث يجتمع المبدعون من أجيالٍ مختلفة وبيئاتٍ متنوعة ليناقشوا حالة الشعر إبداعًا ونقدًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض مكتبة الاسكندرية للكتاب معرض مكتبة الإسكندرية مكتبة الاسكندرية الاسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي

شمسان بوست / أبو ظبي:

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال المنتدى العربي السادس للمياه، الذي ينظمه المجلس العربي للمياه في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بوفد تراسه وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي.

وشهد اليوم الأول من أعمال المنتدى برعاية جامعة الدول العربية، عقد ثلاث جلسات حوارية رفيعة المستوى حول تهديدات عدم الاستقرار السياسي للأمن المائي في المنطقة العربية، ومعالجة تحديات المياه الإقليمية الناشئة، والتمويل المستدام لمشاريع المياه والتغير المناخي.

واستعرض الوزير الشرجبي، التحديات المائية في اليمن والجهود الحكومية المبذولة لتحسين الوصول المستدام للمياه.. مؤكداً أن ندرة المياه تشكل تحدياً وجودياً لليمن والمنطقة العربية، ويؤثر على قطاعات الطاقة والغذاء والأمن الاجتماعي في اليمن التي تعاني ويلات الحرب منذ تسع سنوات.

وأكد وزير المياه،  أن التحديات المتعلقة بالمياه خلال السنوات المقبلة ستصبح أكثر إلحاحاً في ظل الطلب المتنامي على المياه وندرة الموارد في المنطقة.. مشيرًا الى أن المتغيرات المناخية وزيادة الطلب المستقبلي على المياه فرضت الحاجة الى المزيد من التباحث وتبادل الأفكار والعمل المشترك لبناء قدرات مستقبلية قادرة على مواجهة التحديات والتغلب عليها.

ويركز المنتدى، الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، على ندرة المياه في العالم العربي، واستنزاف الموارد المائية، والبحث عن طرق ووسائل لإنتاج المياه من مصادر مستدامة.

مقالات مشابهة

  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • اليمن تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • منتدى الشارقة الاستثمار يبحث الرؤية المستقبلية للاقتصادات الذكية
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • لأول مرة.. سلطنة عُمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج.. الأربعاء
  • البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثقافي العلمي الثاني 16 سبتمبر
  • منتدى فورساتين يؤكد مسؤولية البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية ويطالب بحلها عاجلا