تأهل اليوم بصنعاء إلى نهائي مسابقتي الشعر العربي الفصيح وانشاد الكبار ثمانية متسابقين في مهرجان الرسول الأعظم الذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي.

وأعلنت لجنة التحكيم في مسابقة الشعر تأهل جمال الماوري، وعبد القادر البنا، وكمال السمعولي، في حين تم الاعلان عن تأهل المتسابقين ابراهيم القاضي، و علي الرقيحي، و يوسف سليمان، و نصر الله زبيده، و رفوان الهناهي لنهائي مسابقة إنشاد الكبار.

ويأتي تأهل المتسابقين بعد خوض منافسات نصف النهائي اليوم بين ستة متنافسين في الشعر العربي الفصيح، وسبعة متنافسين في مجال إنشاد الكبار.

وأشادت لجنتا التحكيم في المسابقتين بالمتنافسين في حب رسول الله من خلال الشعر والإنشاد في المسابقتين، لافتتين إلى أن تقييم المتنافسين وتأهلهم كان صعباً وجميع المشاركين كانوا على درجة عالية من الأداء والإبداع والمستوى المتقارب عند مشاركتهم في أيام المهرجان.

تخلل الفعالية الصباحية دروس من السيرة النبوية، وفلاش بعنوان سراجاً منيرا، وفاصل من الموروث الشعبي المتوارث في إحياء المولد النبوي في المحافظات، واستضافة فنية للمنشد محمد الحلبي المتألق في الإنشاد الصوفي التهامي، ومسرحية كوميدية بعنوان “سنعود”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف أن 90 % من الشركات العاملة في القطاع من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وقال الوزير خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات أسبوع "رواد الصناعة والثروة المعدنية" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت": إن المشاريع الريادية اليوم تلعب دورًا رئيسًا ومحوريًا في القطاع من خلال مساهمات مختلفة.

 وأضاف أن "التطبيقات التقنية الصناعية أثبتت جدواها في حل الكثير من مشاكل الصناعات الكبيرة لأن التقنيات مرهونة بكفاءة المبدعين ورواد الأعمال، ففي قطاع التعدين نجد هناك تقنيات مثبتة ومجرّبة لبت احتياجات القطاع في الحفاظ على المناجم والبيئة والسلامة والإنتاجية بشكل أعلى ".
وأفاد "بفضل الدعم غير المحدود من القيادة أصبحت الصناعة ليست حصرًا على الكبار فقط والتكامل الكبير في المنظومة عبر الخدمات التي تقدم من الترخيص وصولًا إلى التمويل ".
وأشار وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى أن العمل في منظومة الصناعة ليس فقط لتسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال للقطاع؛ وإنما لضمان استمرار هذه المشاريع لمساعدة المستثمرين على تجاوز التحديات ووضوح رحلة المستثمر في ذلك.
وحول أبرز الفرص المتوفرة في قطاع الصناعة، أوضح معاليه أن قطاع التعدين يحمل اليوم فرصًا كبيرة لرواد الأعمال في ظل التوجه الكبير للاستثمار في القطاع، داعيًا الجميع من رواد الأعمال إلى النظر في تلك الفرص المتوفرة بالقطاع.
ولفت الانتباه إلى أن هناك أكثر من 100 حافز ومبادرة عملت عليها الوزارة يمكن لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها في قطاعي الصناعة والتعدين.

مقالات مشابهة

  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • انطلاق فعاليات اليوم الأول من المنتدى العربي السادس للمياه
  • مهرجان حاشد للقطاع النسائي بالمحويت بذكرى المولد النبوي
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وُلد الهدى.. سيرة الرسول فى الأدب العربي
  • سؤال اليوم التالي في العالم العربي
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • بتلاوة القرآن وإنشاد الأشعار والمدائح.. الإفتاء توضح الحكم الشرعي في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي