أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن استعداد المحافظة لاستضافة الأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية، ضمن ملتقى الطفل لمشروع أهل مصر الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن الأسبوع الثقافي لأطفال المحافظات الحدودية يقام خلال الفترة من 12 وحتى 21 سبتمبر الجاري، ويشمل استضافة الأنشطة الفنية والأدبية بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح.

برنامج لأطفال المناطق الحدودية

ووجه محافظ مطروح، الإدارة العامة للسياحة ومنطقة الآثار بمطروح، باستضافة أطفال الملتقى في المناطق السياحية دون أي تكلفة، في إطار التعرف على بلدهم ومزاراتها السياحية.

مشاركة 200 طفل في الملتقى 

وقال محمد حمدي مدير عام ثقافة مطروح، إن الملتقى سيستضيف 200 طفل و60 مشرفا ومدربا ومحاضرا ومساعدا، حيث يستهدف الفئة العمرية من 12 إلى 16 عاما من محافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد وأسوان ومطروح، وبمشاركة مجموعة أطفال من حي الأسمرات بالقاهرة، ويأتي برنامج أهل مصر في مرحلته الرابعة من الأسابيع الثقافية وهو الأسبوع الـ32.

تعريف الأطفال ببلدهم

وأوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، أنه جرى إعداد برنامج لزيارة الأطفال للشواطئ والمزارات بالمحافظة لتعريف بمعالم بلدهم، والاستمتاع بجمال شواطئها الخلابة وآثارها التاريخية على مر العصور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ مطروح مرسي مطروح الأطفال الثقافة المحافظات الحدودية

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية

أجرى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، جولة تفقدية شاملة لمتابعة آخر الاستعدادات في المدن الجامعية، استعدادًا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

ورافق «الدمرداش» في جولته الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، حيث تفقد جميع المرافق والخدمات المقدمة في المدن الجامعية للبنين والبنات

توفير بيئة آمنة للطلاب في المدن الجامعية

وأكد رئيس الجامعة، خلال الجولة، أهمية توفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب، مشددًا على ضرورة الاهتمام بصيانة المباني وتوفير جميع الخدمات الأساسية، كما شدد على أهمية توفير فرص متساوية لجميع الطلاب، بما في ذلك ذوي الهمم، وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة لهم

اتخاذ إجراءات السلامة الكاملة لاستقبال الطلاب

من جانبه، أكد الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب، مشيرًا إلى أن جميع الإجراءات اللازمة قد تم اتخاذها لضمان انطلاق العام الدراسي الجديد بسلاسة ويسر.

مقالات مشابهة

  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية
  • مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا
  • أهل مصر .. أسس الكتابة والأداء المسرحي بورش ملتقى أطفال المحافظات الحدودية
  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • تأشيرة لجورجينا وهدية.. هكذا تستعد بغداد لاستقبال رونالدو
  • الجماهير العراقية تستعد لاستقبال رونالدو بالهتاف لميسي
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • 200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح