يمانيون/ الحديدة

نظمت مكاتب المالية والوحدة التنفيذية للمشاريع ومؤسسة الخدمات الزراعية والتخطيط والإحصاء والاستثمار بمحافظة الحديدة، أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
ركزت الأمسية بحضور مدراء وموظفي الجهات المنظمة لها، على دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف التي يحتفي بها الشعب اليمني كل عام لترسيخ الهوية الايمانية والمحبة والاجلال لنبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.


وألقيت عدد من الكلمات تطرقت إلى الأدوار المشهودة لليمنيين في مناصرة الرسول الأعظم ومساندته في نشر الدعوة الإسلامية في كل أصقاع المعمورة.
ولفتت الكلمات، إلى أن هذه المناسبة من أعظم وأجل المناسبات التي تتوج حب الشعب اليمني لخاتم الأنبياء والمرسلين من أرسله الله عز وجل رحمة للعالمين.
وأشارت إلى مظاهر ابتهاج اليمنيين بهذه المناسبة الدينية الجليلة كونهم الأقرب إلى رسول الله في اتباع منهجه والجهاد في سبيل الله والانتصار لقضايا الأمة ونصرة المستضعفين.
وتطرقت الكلمات، إلى الأجواء الاحتفالية التي تشهدها المحافظات الحرة بهذه المناسبة لتدارس سيرة الرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر منها والاقتداء بحياة وجهاد ومنهجية النبي عليه افضل الصلاة والتسليم.
وأوضحت أن الاحتفال بهذه المناسبة رسالة لكل أعداء اليمن بالتمسك بالنبي الكريم، معتبرة احياء هذه المناسبة شرف واعتزاز لكل أبناء الشعب اليمني الذين يحملون لواء النصرة والجهاد لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
تخللت الأمسية فقرات شعرية وإنشادية جسدت عظمة المناسبة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة أحيت مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية احتفالية حاشدة.

وفي الأمسية، استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، جانبا من حياة وجهاد وسيرة الرسول الكريم الذي جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومواجهة الأعداء، مؤكدا أن احياء هذه المناسبة تعزز من ثقافة وبصيرة المجتمع للعودة لكتاب الله.

وأشار إلى آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

وتطرق حليصي، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

من جانبه أشار أمين عام محلي المديرية، علي باري جرب، إلى مظاهر الاحتفال التي شهدتها المحافظات لإحياء ذكرى مولد رسول الله وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده واتباع رسالته والاقتداء بهديه.

ولفت إلى ما تمثله فعاليات وأمسيات إحياء الربيع المحمدي في تجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة النبوية والاقتداء بالنبي الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ومواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ حيدر الواقدي، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير من الفعاليات إنما يعكس الحب والحفاوة لأعظم قائد في التاريخ بما يعزز من قيم الولاء والارتباط بنبي الأمة وإحياء منهجه.

تخللت الأمسية ، التي حضرها جمع من القيادات والعلماء والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجوف .. حضور شعبي واسع في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة