أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية "سرب"، عن فتح باب التسجيل للتدريب في برنامج "قائد قطار الحرمين السريع"، الذي يستمر لمدة عام وينتهي بالعمل في إحدى الشركات المتحالفة لتشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.
وأتاح المعهد التسجيل للشباب السعوديين ابتداءً من اليوم ويستمر حتى يوم 23 سبتمبر 2024م ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.

srp.edu.sa .
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينيةوزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة"المرور" يتيح خدمة نقل لوحات المركبات عبر منصة أبشر.. إليك الشروطوأوضح مدير "سرب" سلطان السلطان أن البرنامج التدريبي يبدأ فعليًا يوم 17 نوفمبر 2024 م، مبينًا أن مدة البرنامج عام كامل، منها 3 أشهر في مقر المعهد و 9 أشهر من التدريب العملي في مواقع العمل بمشروع قطار الحرمين السريع.

يعلن المعهد السعودي التقني لـ #الخطوط_الحديدية #سرب عن بدء التسجيل في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدي القطار للعمل مع شركة رينفي السعودية، أحد الشركات المشغلة لـ مشروع #قطار_الحرمين_السريع
التسجيل عبر موقع المعهد https://t.co/XfRMqlApSe#رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/S54KqqRAE0— المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية | SRP (@SRP_KSA) September 10, 2024
مكافأة التدريب
وحول المكافأة التي يتقاضاها المتدرب، أفاد أن المتدرب يتقاضى مكافأة شهرية قدرها 4000 ريال خلال فترة التدريب، كما يُسجَّل المتدرب مشتركًا في التأمينات الاجتماعية من اليوم الأول بصفته موظفًا تحت التدريب، حيث يتقاضى بعد التخرج راتبًا شهريًا يبدأ بـ 8000 ريال.
شروط القبول ببرنامج "قائد قطار الحرمين السريع"
وعن الشروط العامة للقبول في البرنامج، بين أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلًا على الثانوية العامة كحد أدنى بمعدل لا يقل عن 70%، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، وأن يحقق معايير القبول ويجتاز المقابلة الشخصية.
وأكد أن الكفاءات الوطنية الشابة الجديرة بالتوطين تسهم فعليًا في النهوض بصناعة الخطوط الحديدية وتحقيق الاستدامة فيها، كما تسهم بتميزها في رفع الكفاءة وجودة الخدمات، وتحقيق رؤية المملكة 2030 بتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض قطار الحرمین السریع

إقرأ أيضاً:

لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"

أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج "جسور النخبة"، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثاً أو الذين لا يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.

ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر (كانون الأول) 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر (أيلول) الجاري، على موقع الصندوق.
كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد في 26 و30 سبتمبر (أيلول) الجاري، و8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال أكتوبر ونوفمبر (تشرين الثاني) المقبلين.

زيادة فرص التوظيف

وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن "برنامج جسور النخبة الذي انطلق في 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص".
وأوضح أن "البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسة هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور".

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • بدء تسجيل الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي في جامعة سوهاج
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج
  • التسجيل في الزهراء للمدن الجامعية جامعة القاهرة.. إليك الأوراق المطلوبة