تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الإجراءات الجاري تنفيذها لتنظيم سير مركبات التوكتوك، ومٌواجهة العشوائية التي تٌعيق حركة السير والمرور بالمراكز والمدن، ضمن خطة المحافظة للحد من هذه المشكلة، وتنفيذ توجهات الدولة في هذا الشأن.

جولة تفقدية لمحافظ بني سويف في مركز ببا 

جاء ذلك خلال زيارة محافظ بني سويف، اليوم، لمقر الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا وفي حضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وعضوا مجلس النواب الدكتور عبد الله علي مبروك، والإعلامية ميرفت ميشيل، والدكتور محمدجبر معاون المحافظ، ومحمد بكري رئيس الوحدة المحلية، ووليد كامل نائب رئيس المدينة وعدد من التنفيذيين المعنيين.

تقنين وضع منظومة التوكتوك في بني سويف 

وتابع المحافظ أعمال التكويد لضبط منظومة التكاتك على مستوى المحافظة، التي تتم بالتنسيق مع إدارة المرور، ويتم من خلاله طبع استيكرات ولصقها على الأجزاء الأمامية والجانبية والخلفية للتوتوك، تتضمن «كود محلي»، يحوي بيانات تفصيلية تشمل: اسم صاحب المركبة، رقم الموتور والشاسيه، بجانب رقم للشكاوى لإنشاء ملف لكل مركبة، تمهيدا لتنفيذ مزيد من الإجراءات لضبط المنظومة، وتشمل إعداد حصر دقيق بأعداد المركبات وتحديد خطوط سيرها بين القرى ومنعها في المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية والسريعة أو بين المدن وبعضها.

القضاء على سلبيات التوك توك

أكد المحافظ أهمية تلك الخطوة لتقنين أوضاع مركبات التوك توك؛ بما لا يضر بمصلحة أصحابها والحفاظ على الاستقرار الأمني والاجتماعي، واتخاذ الإجراءات اللازمة، في إطار حرص الدولة على تسهيل كل الإجراءات للتعامل الفعال مع ملف مركبات التوك توك والقضاء على سلبياته وحفاظاً على حياة المواطنين، والحد من الحوادث المرورية والزحام المروري، وتحقيق مصلحة كافة الأطراف في إطار القانون.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف تقنين التوك توك بنی سویف

إقرأ أيضاً:

تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على جميع الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عددا من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في استخراج المستندات بجميع المواقع الشرطية كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاًكوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة نارية.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ 3 محافظات

النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بـ الزقازيق

القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. استثمارات سعودية في مصر وإخلاء سبيل أحمد فتوح
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • محمد الباز: بيان الحوار الوطني عن قانون الإجراءات الجنائية خرج لضبط الزوايا
  • تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • برلماني: مشروع قانون الإجراءات الجنائية أحدث تفاعلا لصالح منظومة العدالة
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • إقالة وتحقيقات في وفاة طفل سقط ببيارة صرف داخل وحدة صحية ببني سويف