الثورة نت|

أحيت اللجنة الوطنية للمرأة اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى حسيبة شنيف، أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب إلى أن نساء اليمن يحتفلن بهذه المناسبة بكل محبة وإعزاز وتقديس وتعظيم وتوقير، عرفاناً بالنعمة، وشكراً لله، واحتفاءً برسول الله وتأكيداً متجدداً للولاء، وتصدياً للمحاولات الهادفة الانتقاص من مكانته عليه الصلاة والسلام.

وأوضحت أن الاحتفال برسول الأمة يجعل من هذه المُناسبة العظيمة محطةً سنويةً لاكتسابِ الوعي، وشحذ الهمم، واقتباسِ النور، وتعزيزِ الولاء للرسول والرسالة، والتعبئة المعنوية ضد أعداء رسول الله، أعداء الحق والبشرية.

وقالت “ما تمر به الأمة هذه الأيام من استضعاف وظلم من قِبل دول الغرب، وما يتعرض له أبناء غزة من قتل وإبادة جماعية في ظل صمت عربي وإسلامي، يحتم علينا العودة إلى كتاب الله وسنة نبيه، وتوحيد الصفوف لمواجهة الغطرسة الصهيونية”.

واعتبرت الدكتور أبو طالب، الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة جامعة وفرصة لتعزيز التمسك بالرسالة الإلهية، والإيمان الراسخ بالقرآن الكريم منهجاً ودستوراً، وبرسول الله صلوات الله عليه قدوة وأسوة وقائداً.

فيما تطرقت مديرتا إدارة المرأة بهيئة الأوقاف أمة الرحيم عبدالسلام وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لمياء الأديمي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمحبة أبناء اليمن لنبي الأمة عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدتا أن تفاعل المرأة اليمنية مع ذكرى المولد النبوي الشريف، يدل على ما تحمله تجاه نبيها وقائدها وقدوتها من محبة وارتباط وثيق.

وأشارت عبدالسلام والأديمي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي له دلالات مهمة في استذكار سيرته العطرة، ونهجة الجهادي المحمدي، خصوصاً والشعب اليمني يقف صادحاً ورافعاً راية الجهاد ضد دول الاستكبار نصرة للمستضعفين والمظلومين في فلسطين.

بدورها أكدت الناشطة الثقافية بشرى بدر الدين الحوثي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، في ظل الظروف التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني.

وذكرت أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله تحرك بنور القرآن، وتعاليمه المباركة، بالتزكية للأنفس وترسيخ قيم الرحمة والخير والعدل، وبالجهاد والتصدي للظالمين، لإخراج الناس من ظلمات الظلم إلى نور العدل والقسط الذي هو من أبرز أهداف الرسالة الإلهية، وحظي فيها بمكانة عظيمة ومساحة كبيرة من التعليمات والتوجيهات.

ولفتت بشرى الحوثي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء لعناوين المسؤوليات الدينية الكبرى، من الجهاد في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونصرة المظلوم والمستضعفين، والوقوف في وجه الظلم والطغيان والإجرام، وغيرها من العناوين ذات العلاقة بمسؤولية الأمة الإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرته.

وشددت على دور المرأة في تعزيز الهوية الإيمانية ومحاربة جاهلية العصر والحرب الناعمة التي تستهدف نساء وشباب الوطن في خطة ممنهجة لطمس الهوية.

واعتبرت الناشطة الثقافية بشرى الحوثي ذكرى المولد النبوي محطة مهمة للتزود بالقيم العظيمة والأخلاق الكريمة، لافتة إلى ضرورة أن يكون لدى المرأة اليمنية وعي كامل بكل المخاطر ومخططات الأعداء، وتحصين نفسها بالعودة الصادقة لرسول الله ورسالته ونهجه.

تخللت الفعالية التي حضرتها عدد من عضوات اللجنة الوطنية للمرأة في الوزارات والجهات الحكومية وقفة تضامنية مع نساء غزة وأناشيد وفلاشات عبرت عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی الشریف اللجنة الوطنیة للمرأة

إقرأ أيضاً:

إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بعدد من الولايات

أحيت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية احتفالا بمناسبة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم، أقيم بحديقة البلدية بولاية منح.

وتضمّن الاحتفال عرضا مرئيا عبّر عن الأخلاق العظيمة للنبي صلى الله عليه وسلم ومدى حب أمته له، وألقى الواعظ الديني محمد بن سعيد آل ثاني قصيدة شعرية في مدح الرسول الكريم، وتضمن الحفل فقرات إنشادية نالت استحسان محبي النشيد، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية هادفة جمعت بين المعرفة والبهجة مما أضفى على الحفل جوًا من السعادة والمرح بين الحضور.

وصاحبت الفعالية أركان متعددة حول المناسبة، نُظمت من قبل الكوادر النسوية بمركز التعليم والإرشاد النسوي، كما تم تنظيم "طبق خيري" بالتنسيق مع فريق منح للأعمال الخيرية، في إطار تعزيز قيم المشاركة الاجتماعية والعمل الخيري.

وفي ولاية الحمراء احتفل فريق الصمود الرياضي الثقافي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، وذلك بجامع قلعة المصالحة.

وشهدت الأمسية حضورًا مميزًا من المهتمين بالفعاليات الثقافية والاجتماعية، وبدأت الأمسية بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم، تلاها عمر بن مبارك الهطالي، ثم فقرة شعرية ألقاها عمر بن عبد اللطيف الهطالي، عبّرت القصيدة عن مكانة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وأخلاقه الحميدة التي لا تزال تضيء دروب المؤمنين.

وعقب ذلك تم تقديم فقرة "هل تعلم؟" قدمها إلياس بن يوسف الهطالي، تضمنت معلومات مفيدة عن حياة النبي، بدءًا من ولادته في مكة المكرمة، وكيف نشأ بين قومه بإرادة الله، ليصبح رمزًا للرحمة والهداية، وتناولت الفقرة قصصًا عن الصبر والثبات في وجه التحديات التي واجهها النبي خلال دعوته، وكيف استطاع أن يُشكل مجتمعًا قائمًا على العدل والمساواة.

واستمع الحضور إلى محاضرة لفضيلة الشيخ القاضي محمد بن سعيد الهنائي، خصصها للحديث عن السيرة النبوية العطرة، وركّز خلالها على سرد أخلاق الرسول، مشيرًا إلى أهمية القيم النبيلة في تعزيز العلاقات الإنسانية، وتناول قصصا من حياة النبي تعكس صبره وثباته في مواجهة التحديات، مثل ما تعرض له من أذى في مكة المكرمة، وكيف واجه هذا الأذى بالحكمة والصبر، مؤكدًا أن الأمسية تسعى إلى تعزيز القيم النبيلة التي دعا إليها النبي، مثل الرحمة، التسامح، والعدالة، مما يسهم في بناء مجتمع متماسك يسوده الحب والسلام.

وعلى هامش الاحتفالية قُدمت بعضًا من المناشط والفعاليات التفاعلية كالمسابقات الثقافية التي أضافت روح المنافسة والتفاعل بين الحضور.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى اليوم |صور
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بعدد من الولايات