دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس» «النسخة الثانية» لكأس الأساطير تجمع نجوم الكرة العالمية في دبي

بالتعاون مع حي دبي للتصميم، وجهة الإبداع والتصميم الرائدة في دبي والتابعة لمجموعة تيكوم، وهيئة دبي للثقافة والفنون، أعلنت شركة التطوير العقاري الرائدة في دبي «بن غاطي» عن إطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافي معماري ذات جوائز قيمة للمبدعين حول العالم، تبلغ 544,528 ألف دولار أميركي، وتهدف المسابقة إلى تمكين المجتمع الإبداعي والاحتفاء بالمهارات الفنية والابتكار، وستقام المسابقة من سبتمبر 2024 إلى مارس 2025، حيث سيتم تكريم 20 مصوراً في حفل ضخم يُقام في دبي.



تقوم لجنة تحكيم عالمية ومحلية بتقييم المشاركات التي ستُقدم خلال 200 يوم من المسابقة، والتي تضم رئيس مجلس إدارة بن غاطي، محمد بن غاطي، والمصور الإماراتي علي عيسى، وخديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، والمصور الإماراتي جاسم العوضي، والمصور الفوتوغرافي الشهير ومنتج الأفلام أرتيم شيستاكوف، وتعتمد هذه اللجنة في تقييمها، على معايير الإبداع والتكوين الفني والمهارة الفنية والتأثير العاطفي.

وقال محمد بن غاطي، رئيس مجلس إدارة بن غاطي «نحن فخورون بالإعلان عن مسابقة التصوير الفوتوغرافي (200/20)، وذلك احتفاءً بالتميز الفني وتجسيد لالتزامنا بالإلهام والاحتفاء بالفن في جميع أعمالنا، من خلال توفير هذه المنصة للفنانين لعرض أعمالهم، بهدف تعزيز الابتكار في المجتمع الفني العالمي».
وأضاف «يؤكد تعاوننا مع هيئة دبي للثقافة والفنون وحي دبي للتصميم، على رؤيتنا المشتركة للارتقاء بقطاع الفنون وتزويد المواهب الإبداعية بفرص النمو والازدهار، ونحن لا نحتفي فقط بالتصوير الفوتوغرافي، بل نعمل على تعزيز حوار ثقافي نابض بالحياة يمتد تأثيره عالمياً».

ويستضيف حي دبي للتصميم على هامش هذه المنافسة، ورش عمل للتصوير الفوتوغرافي من تقديم خبراء ومتخصصين، لمساعدة المصوّرين على صقل مهاراتهم الفنية والتقاط الصور المميّزة التي تعكس جمالية الهندسة المعمارية، إضافة إلى تنظيم جلسات حوارية ملهمة لرفع الوعي بقطاع التصميم وتعزيز معرفة المصوّرين به، في ظلّ تسليط الضوء على قطاع الهندسة المعمارية العالمي والمزدهر في دبي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التصوير دبي التصوير الفوتوغرافي دبی للتصمیم بن غاطی فی دبی

إقرأ أيضاً:

القنصلية بدبي تصدر بيانًا حول وضع اللاعب فهد المولد 

ماجد محمد

أصدرت القنصلية العامة للمملكة في دبي بيانًا حول حادثة تعرض لاعب المنتخب الوطني ونادي الشباب، فهد المولد، لحادث سقوط من شرفة منزله الخاص بمدينة دبي صباح يوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

وأفادت القنصلية في بيانها أنه بناءا على ما تم تداوله بوسائل الإعلام المختلفة بشأن الحادث الذى تعرض له المنتخب الوطني ونادي الشباب، فهد المولد، فقد قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة في حكومة دبى والقيادة العامة لشرطة دبي، بالإضافة إلى الفريق الطبي بالمستشفى، وذلك تحت إشراف مباشر من سفير المملكة والقنصل العام في دبي.

وأشارت القنصلية إلى وصول الفريق الطبي والإداري للمنتخب الوطني، بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، إلى جانب متابعة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، ورئيس نادي الشباب.

وأكدت القنصلية في بيانها أن حالة اللاعب ما زالت تحت المراقبة في العناية المركزة، وتتواصل الجهود الطبية لتقديم الرعاية اللازمة له. التحقيقات ما زالت مستمرة بالتعاون مع شرطة دبي.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • مشاركة 350 متسابقا في مسابقة السويق القرآنة
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • في إطار الجهود للحفاظ على الإرث المعماري.. ترميم وإعادة تأهيل بيت الكُتاب في جدة التاريخية
  • القنصلية بدبي تصدر بيانًا حول وضع اللاعب فهد المولد 
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية