تعزيزا لجودة الرعاية الصحية وتلبية احتياجات سكان ولاية قريات والقرى المجاورة لها، افتتحت اليوم توسعة عيادات أمراض النساء والولادة في مستشفى قريات، برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي، وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وحضور سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني، والي قريات، وعدد من المسؤولين.

ويعزز مشروع التوسعة قدرة المستشفى على تقديم خدمات طبية متكاملة عبر توفير مجموعة من التحديثات والتجهيزات لتلبية احتياجات المرضى بشكل أكثر فعالية وتقديم خدمات صحية عالية الجودة.

وأحد أبرز التحسينات إطلاق مشروع طب الطوارئ الافتراضي، الذي يربط مستشفى قريات بالمستشفى السلطاني عبر نظام اتصال متقدم، يعزز من قدرة الفريق الطبي على الحصول على استشارات طبية متقدمة للحالات الطارئة، مما يسهم في تحسين سرعة الاستجابة وتقديم العلاج المناسب في الوقت المناسب.

وتم تزويد قسم الطوارئ بجهاز أشعة الموجات فوق الصوتية، لإجراء الفحوصات بدقة أكبر وتقديم تشخيصات ملائمة للحالات الطارئة والإصابات البالغة. بالإضافة إلى ذلك، تم توفير جهاز حاضنة متنقل للأطفال الخدّج لتسهيل نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المرجعية في مسقط.

كما تم توسيع قسم العلاج الطبيعي، وتزويده بتجهيزات حديثة لتحسين بيئة العمل والخدمات المقدمة للمرضى.

وقد شملت التحسينات توسيع مكاتب فنيي الحاسب الآلي وغرفة (السيرفر)، وتوسيع صالة انتظار وحدة غسيل الكلى لتوفير مساحة مريحة لانتظار المرضى، كما شهد جناح الولادة تطويرا ملحوظا لضمان بيئة آمنة ومريحة للأمهات. بالإضافة إلى ذلك تم توفير أدوية أساسية وأجهزة طبية مثل أجهزة التنفس المساعدة وجهاز مزيل الرجفان الآلي، مما يعزز من سرعة التعامل مع الحالات الطارئة وتوفير مرافق خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي كلمته خلال الاحتفال، أكد الدكتور سيف بن راشد التميمي، رئيس مستشفى قريات، على أهمية هذه التوسعة في تحسين خدمات الرعاية الصحية في المستشفى، من خلال تحديث الأجهزة الطبية والأدوية وزيادة كفاءات الفريق الطبي، مضيفا أن المستشفى يسعى دائمًا إلى رفع كفاءات الفريق الطبي من خلال التدريب والدورات بالتعاون مع الجهات المختلفة والقطاع الخاص.

وأشار إلى أنه تم افتتاح عيادة الجراحة، تُعنى بإجراء العمليات الجراحية المصغرة، وتستقبل المرضى من المراكز الصحية، مؤكدا أنها تمثل نقلة نوعية في مستشفى قريات.

من جانبه قال سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني، والي قريات إن التوسعة شملت توفير بعض المرافق والأجهزة الحديثة التي تُمكن هذا المستشفى من تقديم خدماته الطبية من خلال العيادات المعززة بالإمكانيات والأجهزة والأطقم الفنية. وأضاف أن ولاية قريات مترامية الأطراف وهذه التوسعة سوف تسهل الكثير من المراجعات على المستشفيات المركزية في محافظة مسقط.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت قناة "الإخبارية" السعودية، الأحد، عن آخر مستجدات الحالة الصحية لفهد المولد، لاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب، والذي يرقد في المستشفى عقب تعرضه لحادث سقوط من شرفة منزله، على هامش زيارته لمدينة دبي الإماراتية.

وأوضحت "الإخبارية" أن المولد ما زال في العناية المركزة في مستشفى راشد، إحدى المستشفيات الحكومية في دبي، تحت مراقبة طبية تحت التنفس الصناعي، إذ يعاني من كسور في الجمجمة والرقبة.

وبيّنت قناة "الإخبارية" أنه لا يُسمح بزيارة اللاعب في المستشفى إلا لأفراد عائلته المقربين جداً.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • المستشفى الأميري: افتتاح عيادات إضافية خاصة لاستقبال المتقاعدين من حاملي بطاقة عافية
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • 39«إكسترا نيوز»: مصابا وحالتا وفاة في حادث قطاري الزقازيق