ناقش الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير عام فرع التأمين الصحي ببني سويف، مع مدير إدارة الشؤون الطبية ومسؤول التأمين الصحي، استعدادات الفرع الخاصة بالمبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي والمقرر انطلاقها مع بداية الأسبوع الثاني للفصل الدراسي الأول 2024/2025، وتستهدف أكثر من 84 ألف طالب بمختلف المدارس العامة والأزهرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

حملة الكشف عن فيروس سي ببني سويف

وأوضح مدير عام فرع التأمين الصحي في بني سويف، خلال بيان صحفي، عن الاستعداد لبدء الحملة، خاصة فيما يتعلق بتوفير المستلزمات الطبية المطلوبة وتجهيز وتدريب الفرق المشاركة في المبادرة والبالغ عددها 15 فريقا، للقيام بعمل المسح في 445 مدرسة إعدادي، و115 معهدًا أزهريًا للمرحلة الإعدادية، بإجمالي مستهدف 84 ألفا طالب وطالبة.

تدريب الفرق المشاركة في الحملة

وأضاف مدير الفرع، أنه تم اليوم تدريب جميع الفرق المشاركة في الحملة على استخدام الكواشف والإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع أساليب مكافحة العدوى وكيفية التسجيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تامين صحي بني سويف الكشف عن فيروس سي طلاب المدارس

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية

  قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، إقالة مدير الوحدة الصحية بصفط راشين – مركز ببا، على إثر حادثة سقوط طفل ( 5 سنوات) في إحدى بيارات الصرف الصحي داخل سور الوحدة الصحية مما أدى لوفاة الطفل. 

كما أحال المحافظ كل من مدير الإدارة الصحية بببا ومدير الرعاية الأساسية للتحقيق من خلال الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، للوقوف على أسباب الحادثة وتحديد أوجه القصور في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات.

وأفادت وكيل الوزارة - أنه بالتوازي مع الإجراءات التي كلف بها محافظ بني سويف، أنها وجهت بإجراءات تصحيحية عاجلة، حيث تم تكليف الصحة والسلامة المهنية والشئون الإدارية بالمديرية بالبدء من اليوم بإجراء فحص ميداني شامل لجميع المنشآت الصحية ( وحدات صحية ومستشفيات مركزية) على مستوى الإدارات الصحية لمراجعة كل ما يتعلق بتطبيق إجراءات السلامة لمقدمي ومتلقى الخدمة.

مقالات مشابهة

  • فيروس نيباه.. وفاة طالب في الهند تثير مخاوف عالمية
  • «علِّمني» تستهدف 100 مليون لدعم 6000 طالب
  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي
  • الحملة الرسمية: تأمين ترامب بعد إطلاق نار في منطقة قريبة منه
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل