أكد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، اهتمام القيادة السياسية بتحسين كل الخدمات المقدمة للمواطنين والتفاعل مع مشاكلهم وسرعة حلها، وأهمية تحقيق الانضباط والالتزام داخل كل الأحياء، والعمل بإيجابية وعدم التقصير في تنفيذ أي تكليفات، وذلك لتحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية بكافة المجالات.

وعقد نائب المحافظ اجتماعا مع رؤساء الأحياء، بحضور عاطف رشوان مدير الشئون القانونية، والمهندسة مي طلعت مدير المكتب الفني، حيث أكد ضرورة تحقيق قفزات في تنفيذ كل المشروعات الجارية ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية.

استمرار جهود إزالة التعديات

واستعرض نائب المحافظ جهود الأحياء فيما يخص موقف إزالة التعديات على الاراضي وأملاك الدولة ضمن الموجة الـ23 والبناء المخالف، مؤكداً أهمية تنفيذ قرارات الإزالة والتصدي لكافة التعديات ومخالفات البناء وفرض هيبة القانون.

تحسين جودى الخدمات المقدمة للمواطنين

ووجه نائب المحافظ رؤساء الأحياء بتفعيل دورهم في السيطرة على الأسعار، خاصة السلع الاستراتيجية للتخفيف على المواطنين، مع ضرورة المتابعة المستمرة بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين لتسهيل الإجراءات وحل المشاكل ومتابعة فحص الطلبات والشكاوى المقدمة عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية، والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أملاك الدولة إزالة التعديات البناء المخالف الخطة الاستثمارية الشئون القانونية القيادة السياسية المراكز التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

عبداللطيف المر: «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانًا

قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، إنّ مبادرة «100 يوم صحة» ساهمت في تقديم جميع الخدمات الصحية إلى الكثير من المواطنين، موضحًا أنّ المبادرات الرئاسية تنجح في الوصول إلى الأماكن المحرومة من الخدمات في مختلف محافظات مصر وهو ما يميزها، فضلا عن تقديمها جهودا كثيرة سواء في الكشف المبكر عن الأمراض مثل السرطان أو السكر أو الفيروسات، كما توجد مبادرات لرعاية المرأة الحامل والأطفال. 

عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
جهود «100 يوم صحة»

وأضاف «المر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ المبادرات الرئاسية الصحية مثل «100 يوم صحة» تستطيع الوصول إليها في أسرع وقت عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15335 ، مشيرا إلى أنّ هناك خدمات خاصة بكبار السن كالزيارات المنزلية لهم، إذ إنّ هذه المبادرة ذات تغطية جغرافية شاملة وتصل إلى عدد كبير من المواطنين.

نجاح المبادرة رغم التحديات

وواصل أستاذ الصحة العامة أنّ مبادرة «100 يوم صحة» استطاعت تقديم ملايين الخدمات المجانية للكثير من المواطنين في مختلف الأماكن رغم التحديات التي واجهتها، لافتا إلى أنّ المبادرة تهتم بتوفير العلاج على نفقة الدولة مع مراعاة تقليل فترات الانتظار.

وتابع: «أتمنى من وزير الصحة النظر إلى إمكانية توفير تطبيقات صحية من أجل التثقيف الصحي للمواطنين».

مقالات مشابهة

  • عبداللطيف المر: «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانًا
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب