كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن إصدارها 37.730 “شهادة منشأ” خلال شهر أغسطس 2024، وذلك في إطار سعيها لدعم الخدمة وتسهيلها على المصدّرين في مختلف القطاعات، سواء الصناعي، أو التجاري، أو قطاع الأفراد.
وتُعد شهادة المنشأ وثيقة تُفيد بأن المنتجات المصدرة إلى الخارج هي من أصل وطني، أو اكتسبت صفة المنشأ الوطني.

وتستهدف الخدمة المنشآت الصناعية، والقطاع التجاري من الشركات والمؤسسات، وقطاع الأفراد الذي يشمل المزارعين، والصيادين، وذوي الأنشطة الفردية، والحرفيين المحليين.. وغيرهم.
وتتضمن الشهادة أربعة نماذج، هي: شهادة منشأ للمنتجات الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشهادة منشأ للمنتجات الوطنية للدول العربية، وشهادة المنشأ “التفضيلية” النموذج الموحد لدول الخليج العربية عند التصدير إلى الدول والتجمعات الاقتصادية، التي معها اتفاقيات تجارة حرة، وشهادة منشأ باللغتين العربية والإنجليزية للدول التي لا تمنح المعاملة التفضيلية “النموذج العام”.
وأوضحت الوزارة أنه يمكن التقديم للحصول على شهادة المنشأ من الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط: https://coo.mim.gov.sa/.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية شهادة منشأ

إقرأ أيضاً:

“العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”

أعلنت “العربية أبوظبي”، اليوم، تعاونها مع “مُرافق” لخدمات المطارات المبتكرة، لإطلاق الخدمة الجديدة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”، لمسافريها في أبوظبي.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران”، إن الخدمة تساهم في تعزيز التزام المجموعة بتوفير الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات عملائها، مشيرا إلى مواصلة الجهود للاستثمار في المنتجات ذات القيمة المضافة، حيث توفر للمسافرين على ’العربية أبوظبي‘ خدمات لتعزيز تجربة السفر، وتجنب صفوف الانتظار في المطار.

من جانبه، قال تيتن يوهانان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “أواسيس الشرق الأوسط” إن التعاون مع ’العربية للطيران‘ يؤكد التزام الشركة بتعزيز تجربة السفر في أبوظبي، مشيرا إلى التطلع للفوائد التي سيجنيها المسافرون من هذا التعاون.وام


مقالات مشابهة

  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • "حلم بلادنا".. السوداني يوجه رسالة "مهمة" لدول الخليج بشان طريق التنمية
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي
  • “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • «حركة فتح»: مصر هي الشقيقة الأكبر للدول العربية