أصدرت محكمة العدل الأوروبية أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، حكما بشأن الإعفاءات الضريبية الأيرلندية لشركة "أبل" الأميركية، خسرت بموجبه الشركة قضية بقيمة 13 مليار يورو (14.3 مليار دولار) تتعلق بفواتير الضرائب المنخفضة التي دفعتها لسنوات في أيرلندا.

ويدعم الحكم، المفوضية الأوروبية التي قالت إن معدلات ضريبة الشركات المنخفضة التي تصل إلى 0.

005 بالمئة التي تدفعها شركة التكنولوجيا العملاقة تمثل دعما غير قانوني ما يلغي حكما سابقا من المحكمة العامة ذات المستوى الأدنى.

وقالت المحكمة في بيان لها إن "أيرلندا منحت أبل مساعدات غير قانونية يتعين عليها استردادها وأصدرت حكما نهائيا في هذه المسألة".

ويعني الحكم أن أبل يجب أن تدفع ما يصل إلى 13 مليار يورو - أو ربما أكثر مع الفوائد والتكاليف - إلى وزارة الخزانة الأيرلندية.

وتمثل القضية انتصارا غير عادي ومثير للجدل من قبل بروكسل بشأن السياسة الضريبية - التي تحددها عادة العواصم الوطنية، مع تدخل الاتحاد الأوروبي فقط إذا كانت الإعفاءات الضريبية تشوه السوق الداخلية للكتلة.

وقالت شركة أبل، في بيان إنها "تشعر بخيبة أمل من القرار ".

وأضافت : "نحن ندفع دائما جميع الضرائب التي ندين بها أينما نعمل ولم تكن هناك صفقة خاصة"، مؤكدة أنها واحدا من أكبر دافعي الضرائب في العالم.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أيرلندا الاتحاد الأوروبي أبل أبل شركات اقتصاد عالمي أيرلندا الاتحاد الأوروبي أبل أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

الحوثيون ينفذون حكماً قضى باعدام مدان باغتصاب طفل في سجن رداع المركزي 

 

 

حيروت – متابعات

نفذت سلطات جماعة الحوثي، السبت، حكم الإعدام بحق مدان بإغتصاب طفل في السجن المركزي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

 

 

وقالت مصادر محلية، إن سلطات الحوثيين نفذت حكم الإعدام بحق “أحمد عبدالكريم صلاح العمراني” داخل السجن المركزي بمدينة رداع.

 

 

 

وأضافت المصادر، أن تنفيذ الإعدام جاء بعد إدانته بإغتصاب طفل داخل السجن المركزي، قدم لزيارة شقيقه الذي يقبع خلف قضبان السجن المركزي برداع.

 

 

 

وفي نهاية أغسطس الماضي، أقرت جماعة الحوثي بإغتصاب طفل داخل السجن المركزي مشيرة إلى أن أحد الأطفال كان متواجدا في حوش الإصلاحية لزيارة أخيه السجين، وبعد انتهاء الزيارة اقتاده أحد السجناء إلى مكان خالٍ في السجن، مغافلا الحراسة، ليرتكب جريمة الاغتصاب.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية
  • 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»
  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية
  • رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو
  • الحوثيون ينفذون حكماً قضى باعدام مدان باغتصاب طفل في سجن رداع المركزي 
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين